دوري التجمع لكرة اليد ينطلق 17 الشهر المقبل بمشاركة 13 فريقا

تم نشره في الثلاثاء 31 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 01:00 صباحاً
  • لاعب الحسين طارق المنسي يسدد على مرمى الأهلي في لقاء كأس السوبر الذي جمع الفريقين -(الغد)

بلال الغلاييني

عمان- تبدأ اعتبارا من 17 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل منافسات دوري التجمع بكرة اليد، والتي استحدثها اتحاد اللعبة بهدف تصنيف الأندية إلى درجتين (الأولى والثانية)، إلى جانب منح اللاعبين فرصة أكبر لخوض المباريات المحلية حسب النظام الجديد.
ويشارك في دوري التجمع الذي يقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، الأندية المنتسبة للاتحاد والتي تمارس اللعبة للكبار، وهي الأهلي والسلط وعمان والقوقازي والراية ووادي السير وأم جوزة والحسين إربد والعربي والكتة وكفرنجة ويرموك الشونة والقدس، وحسب المواقع الجغرافي لهذه الأندية وتخفيفا عليهم من الأعباء المالية، تم توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث تضم مجموعة (الوسط) كلا من الفرق الأهلي والسلط وعمان والقوقازي والراية ووادي السير وأم جوزة، بينما تضم مجموعة (الشمال) فرق الحسين إربد والعربي والكتة وكفرنجة ويرموك الشونة والقدس.
وحسب الجدول الذي اصدرته الأمانة العامة للاتحاد، يلتقي في الجولة الأولى لمجموعة (الوسط) التي تقام مبارياتها كافة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، السلط مع الراية، وأم جوزة مع وادي السير، وعمان مع القوقازي، ويلعب في الجولة الثانية، الأهلي مع الراية، والسلط مع القوقازي، وأم جوزة مع عمان.
وفي منافسات مجموعة (الشمال) التي تقام مبارياتها كافة في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد، يلتقي في الجولة الأولى فريقا الحسين إربد مع القدس، والعربي مع يرموك الشونة، وكفرنجة مع الكتة، ويلتقي في الجولة الثانية، الحسين مع يرموك الشونة، والقدس مع الكتة، والعربي مع كفرنجة.
ومن أبرز تعليمات دوري التجمع، صعود الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دوري الدرجة الأولى، فيما تلعب بقية الفرق التي لم تحصل على نقاط التأهل، في دوري الدرجة الثانية.
وخصص اتحاد اللعبة جوائز مالية قيمة للفرق الحاصلة على المراكز المتقدمة في المجموعتين، فيما خصص حوافز مالية للفرق المشاركة، في الوقت الذي بدأ فيه الاتحاد اتخاذ التحضيرات الفنية والإدارية لاقامة الدوري.
وكان اتحاد اللعبة نجح مطلع شهر تشرين الأول (اكتوبر) الحالي في اقامة مباراة كأس السوبر التي جرت في مدينة إربد، وجمعت بين فريقي الأهلي والحسين إربد، ونجح الأخير في حسم النتيجة لمصلحته وسط ترتيبات عالية المستوى، وحضور جماهيري غفير، مثلما اقام الاتحاد بطولاته للفئات العمرية (الشباب والناشئين)، إلى جانب اقامة دوري أندية السيدات، والذي يختتم يوم الجمعة المقبل.

التعليق