"سابا هاملت" تطلق حملة لتعزيز دور المرأة باتخاذ القرار

تم نشره في الأربعاء 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • جانب من الجلسة الحوارية لمشروع "مسارات للمساواة" -(من المصدر)

عمان-الغد- نظمت جمعية "سابا هاملت" للتدريب على تعزيز المساواة جلسة حوارية لمشروع "مسارات للمساواة" ضمن برنامج "نحن جزء من القرار"، بالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي ومجموعة المتطوعين المدنيين الإيطالية.
وترأس الجلسة التي تخللها عدة ورشات عصف ذهني متعددة تصب في تعزيز طرق واليات دمج مفهوم المساواة بين الجنسين في برامج الجمعيات المدير التنفيذي لسابا هاملت؛ غادة سابا والدكتور نظام عساف مدير عام مركز عمان.
وضمت الجلسة كوكبة من الإعلاميين والإعلاميات والنشطاء الحقوقين ونشطاء من مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن سبل تعزيز وجود المرأة في المجتمع حسب اختصاص كل شخص من موقعه.
وأكدت سابا أن هذه الجلسة تختلف بمضمونها ومخرجاتها عن ما يشابهها، موضحة "إذ نسعى إلى ايجاد حلول فورية وجذرية تقوم على النهج الإبداعي في رفع الوعي المجتمع بأهمية منح المرأة حقوقها، إلى جانب تحفيز المرأة إلى كسر القوالب النمطية كي تستطيع أن تكون جزءا فاعلا بالقرار".
وحقق مشروع "مسارات للمساواة" العديد من الإنجازات من خلال ورشات عمل نوعية في العاصمة عمان حيث شهدت هذه الورشات تفاعلا كبيرا بين النساء ودمجهن في برامج المشروع التي تسعي سابا هاملت إلى تعميمها كتجربة رائدة تعمم في الأردن.
وبينت سابا أن ما يميز المشروع أنه ينتهج الاستمرارية كثقافة تساعدنا للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدات اللواتي سيصبحن مؤهلات في نقل الرسالة الإنسانية والاجتماعية والجندرية التي نعمل على بلورتها منذ ما يزيد عن العام.
وانسجاما مع التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم كان لابد من أن تكون المرحلة الأخيرة من المشروع ترتكز على شبكات التواصل الاجتماعي لإطلاق حملة تهدف إلى تعزيز دور المرأة في اتخاذ القرار.

التعليق