تيكفر رئيسا للجنة التحكيم في "برلين السينمائي"

تم نشره في السبت 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 01:00 صباحاً

برلين- يرأس المخرج الألماني توم تيكفر لجنة التحكيم في الدورة الثامنة والستين من مهرجان برلين السينمائي التي ستعقد بين 15 شباط (فبراير) المقبل و25 من الشهر ذاته، بحسب مدير المهرجان   ديتر كوسليك.
وقال  كوسليك في بيان إن "توم تيكفر هو من أبرز المخرجين الألمان وقد فرض نفسه على الساحة الدولية كأحد كبار السينمائيين. وهو أثبت حجم موهبته وتميزه عن طريق أعمال عدة أخرجها".
ويخلف تيكفر المخرج وكاتب السيناريو والمؤلف والمنتج الألماني البالغ من العمر 52 عاما  في هذه المهمة بول فيرهوفن المعروف خصوصا باخراجه "روبوكوب" و"بايزك انستنكت".
وعرف تيكفر خصوصا باخراجه "ران لولا ران" (1998) و"برفيوم: ذي ستوري اوف ايه موردورر" (2006) اضافة الى "كلاود اطلس" (2012).
وأكد  تيكفر أن "مهرجان برلين السينمائي لطالما كان المفضل لدي ومهرجان بلدي. لطالما دعمني منذ بداية عملي كسينمائي. لدينا تاريخ مشترك مذهل. الآن انتظر بفارغ الصبر هذين الأسبوعين المليئين بالعمل السينمائي المكثف والمحبب مع اللجنة".
وتمنح جائزة الدب الذهبي عن الدورة الثامنة والستين من المهرجان في 24 شباط(فبراير) المقبل.
ونال الفيلم المجري "اون بادي أند سول" للمخرجة ايلديكو اينييدي وهو قصة حب شاعرية تدور أحداثها في مسلخ، هذه الجائزة العريقة عن دورة العام 2017 من المهرجان.-(أ ف ب)

التعليق