بوش الأب يكشف أنه انتخب كلينتون خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة

تم نشره في السبت 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 10:27 مـساءً
  • الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب-(أرشيفية)

واشنطن-  كشف الرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش الاب في كتاب يصدر منتصف الشهر الحالي انه انتخب المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون خلال الانتخابات الرئاسية الاخيرة عام 2016، ووصف المرشح الجمهوري المنافس لها في تلك الفترة بانه "ثرثار".

وقال بوش الاب في مقابلة اجراها معه في ايار/مايو 2016 المؤرخ مارك ابديغروف في اطار الاعداد لكتابه "آخر الجمهوريين" الذي ينزل الى الاسواق في الرابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر "انا لا احبه، لا اعرف الكثير عنه الا انني اعرف انه ثرثار. وانا غير متحمس ابدا ازاء فكرة ان يصبح قائدا".

ونقل موقع شبكة "سي ان ان" السبت مقاطع من الكتاب.

ويتطرق الكتاب الى الرئيسين السابقين بوش الاب والابن. وبالامكان من خلال هذا الكتاب معرفة كيفية تفكير الاب البالغ حاليا الثالثة والتسعين والابن البالغ الحادية والسبعين خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الاخيرة.

وتسلم بوش الاب الرئاسة من 1989 الى 1993 وبوش الابن من 2001 الى 2009.

واذا كان معروفا حتى الان من المتحدث باسم بوش الاب والابن ان احدا منهما لم ينتخب دونالد ترامب في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر 2016، فان هذا الكتاب يكشف ان بوش الاب صوت لمنافسة ترامب هيلاري كلينتون.

وقبل يوم الانتخابات بدأت تتسرب معلومات عن افصاح بوش الاب لمقربين منه عن عزمه التصويت لكلينتون.

ففي ايلول/سبتمبر 2016 كتبت كاثلين كينيدي تاونسند نائبة حاكم ولاية ميريلاند السابقة وابنة روبرت كينيدي وزير العدل السابق الذي اغتيل، "الرئيس قال لي بانه سيقترع لصالح هيلاري".

وقال ابديغروف في مقابلته مع سي ان ان "عندما قال دونالد ترامب +انا مستشار نفسي+ علق بوش الاب بالقول +ما هذا ! ان هذا الرجل لا يعرف ما يعنيه ان تكون رئيسا". (أ ف ب) 

التعليق