733 مليون دولار صادرات صناعة الزرقاء خلال 10 أشهر

تم نشره في الأحد 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 06:57 مـساءً
  • مبنى غرفة صناعة الزرقاء -(ارشيفية)

الزرقاء- قال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة ان صادرات الزرقاء الصناعية خلال العشرة أشهر الماضية بلغت نحو 4ر733 مليون دولار محققة نسبة ارتفاع بلغت 25ر. في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث إن أداء الصادرات الصناعية عبر غرفة صناعة الزرقاء يشهد تحسنا مستمرا هذا العام.

وبين حمودة أن الغرفة قامت بإصدار 12306 شهادات منشأ خلال الشهور العشرة الماضية توزعت على القطاعات الصناعية بنسب مختلفة، اذ بلغت صادرات صناعة الزرقاء خلال شهر تشرين اول الماضي ما مجموعه 5ر79 مليون دولار، مرتفعة عن شهر ايلول الماضي بنسبة 36 بالمائة والذي بلغت قيمة الصادرات فيه ما مجموعه 4ر57 مليون دولار.

واشار حموده الى ان 4ر56 بالمائة من الصادرات الصناعية من محافظتي الزرقاء والمفرق كانت وجهتها الى الاسواق الامريكية بقيمة بلغت 413,9 مليون دولار، كما ان قيمة الصادرات الصناعية الى الدول العربية بلغت ما مجموعه 5ر228 مليون دولار مشكلة ما نسبته 2ر31 بالمائة من مجموع الصادرات الكلية لمحافظتي الزرقاء والمفرق.

وأشار الى انه تم الاعلان عن عشرة بعثات سنوية مجانية لابتعاث طلاب اردنيين في الطباعة والتغليف الى الصين لمنتسبي الغرفة من خلال مذكرة التفاهم التي وقعتها الغرفة مع شركة بوسوم (Bosom) الدولية الصينية خصوصاً مع وجود حاجة فعلية لتطوير المهارات والقدرات لدى العنصر البشري بهدف تطوير الجانب الفني، حيث ان الصين تمتاز بوجود مصانع عملاقة ومتطورة.(بترا)

التعليق