3 محترفين إلى سورية وطائرة تقل "الوحداتية" للعقبة ومحترفان يستعدان للرحيل

نظام جديد لمياومات "النشامى" وتفاصيل مفاوضات الصفاقسي والكوكي والفيصلي يعيد حساباته

تم نشره في الاثنين 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 01:00 صباحاً
  • لاعبو فريق الفيصلي يحتفلون بكأس الدوري الموسم الماضي - (الغد)
  • لاعب فريق الحسين إربد أحمد أبو كبير (يمين) - (الغد)
  • المدير الفني لفريق الرمثا نبيل الكوكي (يسار) - (الغد)
  • المحترف السوري في صفوف الرمثا جهاد الباعور - (الغد)
  • لاعب الجزيرة عدي جفال - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نظام جديد لمياومات لاعبي المنتخب
أقر اتحاد كرة القدم، نظاما جديدا لصرف مياومات لاعبي المنتخب الوطني، وذلك في ظل بعض الاشكاليات التي تسبب بها نظام الصرف القديم، والذي كان يتلخص بصرف راتب مقداره 500 دينار عن كل تجمع، مع صرف مياومات السفر بمقدار 50 دولارا عن كل يوم يقضيه الفريق خارج المملكة.
ووفق المعلومات فإن النظام الجديد لمياومات "النشامى" يتلخص بإلغاء مسمى "الراتب الشهري"، والتوجه نحو صرف مبلغ 100 دولار لكل يوم تجمع سواء كان دخليا أو خارجيا، وبالتالي التوجه نحو عدالة أكبر في توزيع المستحقات المالية، بحيث يحصل اللاعب المنتظم في التدريبات والملتزم بالتجمعات على مبلغ مالي أكبر من اللاعب الذي يلتحق متأخرا بالمعسكرات أو التجمعات.
ويسعى المنتخب الوطني لتطبيق النظام الجديد اعتبارا من سفرة كمبوديا، في حال تمكن الاتحاد من إقرار النظام، أو تأجيله إلى الرحلة التالية على أبعد تقدير.
ويحظى المنتخب الوطني الأول باهتمام كبير من قبل اتحاد الكرة، خاصة على صعيد المستحقات المالية التي غالبا لا تتأخر.
تفاصيل قصة الصفاقسي والكوكي
كثر الحديث في الساعات الأخيرة عن المفاوضات التي جرت بين المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم التونسي نبيل الكوكي، ونادي الصفاقسي التونسي بشأن إشراف الكوكي على تدريب الصفاقسي في الفترة المقبلة بعد إقالة المدرب البرتغالي.
ووفق التفاصيل، تلقى الكوكي قبل 5 أيام، اتصالا من رئيس نادي الصفاقسي يعرض عليه الاشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة خلفا للمدرب البرتغالي.
ووفق المعلومات رحب الكوكي بالعرض، على اعتبار أن الصفاقسي فريق كبير يتمنى أي مدرب قيادته، لكنه في نفس الوقت أكد ارتباطه بفريق الرمثا، وأن موافقته على قيادة الصفاقسي مرهونة بموافقة نادي الرمثا.
وأعلن المدرب التونسي موافقته على تدريب الصفاقسي في حال حصل على موافقة إدارة الرمثا، وغير ذلك سيواصل العمل مع الفريق الذي أكد اعتزازه به وبجماهيره ولاعبيه.
وتشير الأنباء أن العرض المالي الذي قدمه الصفاقسي للكوكي يفوق بضعفين ونصف، فيمة العقد الذي يتقاضاه من فريق الرمثا.
وكان الكوكي غادر إلى تونس لأسباب عائلية خاصة، في زيارة قصيرة وفق ما أبلغ به الادارة، على أن يعود إلى عمان يوم غد الثلاثاء، لمباشرة قيادة الرمثا في المرحلة المقبلة في حال لم يطرأ تطورات تتعلق بموافقة الرمثا على رحيل المدرب.
الفيصلي يعيد تقييم المرحلة بعد المباريات الثلاث المقبلة
أكد النادي الفيصلي، أنه يسعى لتحقيق النتائج المرجوة في المباريات الثلاثة الأخيرة من مرحلة الذهاب بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، قبل إعادة تقييم المرحلة الماضية، واتخاذ خطوات من شأنها إعادة الفريق للمسار الصحيح.
ويرى الفيصلي أن الفريق مطالب بالتركيز على المباريات الثلاثة الأخيرة في مرحلة الذهاب، قبل أن تتضح الأمور بشكل نهائي، حيث يتم حسم مصير اللاعبين الخمسة الموقوفين، وبالتالي اتخاذ الخطوات اللازمة.
ويملك الفيصلي حاليا العديد من الخيارات خلال فترة الانتقالات الشتوية، والتي من أبرزها التعاقد مع لاعبين جدد، وإعادة تقييم الجهاز الفني، وكل ما يتعلق بالفريق وما يكفل له العودة للمسار الصحيح، سيما أن الفيصلي مقبل على المشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث يسعى الفريق ليكون أول فريق أردني يتأهل إلى دوري المجموعات بالبطولة الآسيوية.
يشار أن الفيصلي سبق أن فاتح عددا من اللاعبين في الأندية الأخرى، للتعاقد معهم خلال مرحلة الاياب من الدوري، ما يعزز صفوف الفريق الباحث عن العودة لسكة الانتصارات في جميع المشاركات.
الثلاثي السوري يوسف والباعور وجفال يغادرون إلى دمشق
غادر الثلاثي السوري المحترف في الأندية المحلية فهد اليوسف وجهاد الباعور وعدي جفال عمان، متوجهين إلى العاصمة السورية دمشق، وذلك للالتحاق بتدريبات منتخب بلادهم، الذي يستعد للقاء المنتخب العراقي وديا يوم 13 الشهر الحالي.
واستأذن المحترفون فهد اليوسف لاعب الوحدات، وجهاد الباعور محترف الرمثا وجفال محترف الجزيرة إدارات أنديتهم، للالتحاق بمعسكر منتخبها استعدادا للمباراة الودية.
ويتي استدعاء المحترفون الثلاثة، في فترة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تلزم الأندية بإرسال اللاعبين للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية، استعدادا للمنافسات الرسمية والودية.
ويعتبر الثلاثي يوسف وجفال والباعور من العناصر الرئيسية في المنتخب السوري الذي تألق بشكل لافت في تصفيات الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم في روسيا 2018، قبل أن يخرج أمام المنتخب الاسترالي في اللقاء الحاسم.
طائرة تقل لاعبي الوحدات لملاقاة فريق العقبة
قررت إدارة نادي الوحدات، الشروع في تأمين حجوزات طيران لفريق كرة القدم، للتوجه إلى مدينة العقبة، لملاقاة فريق العقبة يوم 18 الحالي، في إطار منافسات الأسبوع التاسع من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وأقرت إدارة النادي هذه الخطوة، خلال اجتماعها الذي عقد أول من أمس، بانتظار البدء بالإجراءات لاتمام هذه الخطوة التي تأتي في إطار سعي الإدارة  لتوفير سبل الراحة للاعبين استعدادا للمباراة.
وينتظر أن يصل لاعبو الوحدات قبل موعد المباراة بيوم، للتدرب على أرض الملعب استعدادا للقاء الذي يسعى فيه الفريق لتحقيق الفوز، للبقاء قريبا من القمة.
العقبة والمحترف صالحاني يأملان بالانفصال بالتراضي
يدرس نادي العقبة، الاستغناء عن المحترف السوري في صفوف الفريق معتز صالحاني، بسبب عدم رضى الجهاز الفني عن الوضع البدني للاعب الذي يشارك فقط لدقائق في المباريات.
ورغم أن صالحاني قدم عرضا جيدا في المباراة التي لعبها أمام فريق الرمثا بالكأس، إلا أن الجهاز الفني يرى أن اللاعب ما يزال بحاجة لتحضير بدني أفضل.
ووفق المعلومات فإن الجهاز الفني يؤمن بقدرات صالحاني، لكن اللاعب يفتقد للجاهزية البدنية، ما أثر على قدرته على استعادة مستواه الفني وفق رأي المدربين.
ولم يتخذ العقبة أي قرار رسمي بهذا الشأن، بانتظار دعوة المحترف لجلسة مفاوضات، لبحث موضوع فسخ العقد بالتراضي، ومن ثم إعلان الخطوة الآلية سواء بالاستغناء عن اللاعب، أو استمراره مع الفريق.
وتفيد المعلومات أن الطرفين يرغبان بالانفصال بالتراضي، في حال لم يتم الاتفاق على الاستمرار بانتظار الجلسة المقبلة بين الطرفين لحسم الأمور بشكل نهائي.
الأندية تبدأ البحث عن محترفين أجانب
بدأت أغلب أندية المحترفين لكرة القدم، البحث عن محترفين أجانب، استعدادا لرفد صفوفها خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وكشف وكيل أعمال لاعبين، عن تلقيه عدة طلبات من أندية محترفة، لترشيح محترفين أجانب لتعزيز صفوف فرقها خلال مرحلة الإياب من الدوري.
وكشف الوكيل عن قرارات متخذة من قبل أندية، بالاستغناء عن لاعبيها المحترفين الاجانب، لكنها ما تزال طي الكتمان، للحفاظ على معنويات هؤلاء المحترفين خلال المباريات الثلاث المقبلة المتبقية من مرحلة الذهاب.
وأكد أحد الوكلاء في تصريح لـ"الغد" أن مدربين وإدارات أندية، طلبت من ترشيح لاعبين محترفين أجانب، والابقاء على سرية هذه الترشيحات، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن تقييم هؤلاء المرشحين.
اليرموك يحتج على التحكيم
احتج نادي اليرموك يوم أمس، على قرار حكم مباراة الفريق الأخيرة أمام نادي ذات راس بدوري المحترفين، باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة -وفق حديث اليرموك- في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ما تسبب في تسجيل ذات راس هدف الفوز في اللقاء الذي انتهى بخسارة اليرموك بنتيجة 1-2.
وأكد اليرموك أنه سيقوم بمراجعة دائرة الحكام، للطلب من المعنيين مشاهدة الحالة عبر شريط المباراة، للحكم بصحة قرار الحكم، مؤكدين في نفس الوقت أن فريق اليرموك تعرض لظلم تحكيمي في هذه المباراة.
ويؤكد اليرموك أن الإدارة برئاسة المهندس مروان المالحي، وفرت للفريق احتياجاته ضمن الامكانات المتاحة، ما ساعد في ظهور تحسن ملحوظ على الأداء في المباراتين الأخيرتين بتواجد المدرب الجديد صبري الميناوي، قبل أن يتعرض الفريق لظلم تحكيمي أضاع جهود الفريق الذي ظهر بشكل جيد في المباراة الأخيرة.
لاعبو ذات راس يبدأون معسكرهم في العقبة غدا
يبدأ لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، معسكرا تدريبيا في مدينة العقبة، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المناصير للمحترفين.
ويأتي هذا المعسكر التدريبي، في ظل توقف منافسات الدوري حوالي أسبوعين، لاتاحة المجال أمام المنتخب الوطني للقاء منتخب كمبوديا يوم 14 الحالي بالتصفيات الآسيوية.
ويتخلل المعسكر التدريبي الذي يستمر حتى يوم السبت المقبل، إقامة مباراتين أمام المنتخب الأولمبي يومي الخميس والسبت المقبلين.
ويسعى المدير الفني لفريق ذات راس راتب العوضات، لاستثمار المعسكر لرفع درجة جاهزية لاعبيه فنيا وبدنيا، سيما أن الفريق عانى في الفترة الماضية من تذبذب في الأداء.
الجزيرة يلتقي المحترف السالم لبحث فسخ العقد
ينتظر أن تكون إدارة نادي الجزيرة، التقت يوم أمس الأحد مع المحترف السوري في صفوف فريق كرة القدم سامر السالم، لبحث موضوع فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.
وتأتي الخطوة في ظل حالة عدم الانسجام بين الطرفين، سيما تعدد الاشكالات التي دفعت الطرفين للتفكير بفسخ العقد.
وتخلل جلسة فسخ العقد، الحديث عن الأمور المالية على أمل أن يتوصل الطرفان لاتفاق بهذا الشأن.
وينتظر أن يكون اجتماع يوم أمس، تمخض عنه قرارات واضحة بشأن استمرار مغادرة المحترف السوري.
محاضر هندي للحكام الواعدين
يتولى محاضر هندي، إلقاء محاضرة بالحكام الواعدين في أكاديمة الحكام التي تم استحداثها أخيرا.
المحاضرة التي تنظم يوم غد الثلاثاء في ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، تأتي بدعوة من الأكاديمية، بهدف اطلاع الحكام الواعدين على آخر المستجدات في مجال التحكيم، والاطلاع أيضا على العديد من التجارب.
واستثمرت أكاديمية الحكام، تواجد المحاضر الهندي في عمان لمراقبة التصفيات الآسيوية المقامة في المملكة، لدعوته لإلقاء محاضرة بالحكام المستجدين.
أربعة أشهر بدون رواتب
كشف نجم في فريق محترف أنه وعدد من زملائه لم يحصلوا على رواتبهم الشهرية منذ حوالي 4 اشهر، في ظل الضائقة المالية التي يعيشها صندوق النادي.
وأبدى النجم امتعاضه من هذه الظروف التي يعيشها النادي على الصعيد المادي، متمنيا أن تدرك الإدارة أن تحقيق النتائج الجيدة مرهون بصرف جزء من المستحقات.
اللاعب أكد أن فريقه لعب المباراة الأخيرة بالدوري، على أمل أن تشهد الأيام القليلة المقبلة انفراجا في الأزمة المالية.
ناد محترف يستدين لدفع مستحقات لاعبيه
قامت إدارة أحد أندية المحترفين في الأسبوع الماضي، باستدانة مبلغ مالي من أحد الشخصيات، وذلك لصرف جزء من مستحقات اللاعبين المتأخرة.
وفي التفاصيل، عجزت إدارة النادي عن تأمين المبالغ المستحقه، لتلجأ إلى أحد الأشخاص للاستدانة منه على أن تعيد المبلغ حال توفر مبالغ مالية في صندوق النادي الذي يئن تحت وطأة العجز.
تأخير مباراة الجزيرة والبقعة 40 دقيقة
تأخر موعد انطلاق مباراة فريقي الجزيرة والبقعة بدوري سن 16 لكرة القدم التي أقيمت أول من أمس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب لمدة 40 دقيقة، وذلك بسبب تأخر وصول سيارة الدفاع المدني.
وتواجد الفريقان والحكام ورجال الأمن في الموعد المحدد، لكن موعد المباراة تأخرة بسبب رفض الحكام إطلاق صافرة البداية لحين وصول سياراة الدفاع المدني التي وصلت متأخر، وبالتالي تأخير المباراة حوالي 40 دقيقة وسط حالة من التذمر بين اللاعبين والإداريين والحضور.
وتمنى متابعو المباراة أن يتم التنسيق بشكل أفضل في المباريات المقبلة، بحثا عن انطلاق المباريات في مواعيدها دون تأخير.

كواليس النجوم

• مجموعة من شخصيات ومحبي نادي الحسين إربد، قاموا بتأسيس مجموعة على الـ "واتس اب"، تنادي بعقد اجتماعات لاتخاذ الخطوات التي يرونها تصب في مصلحة النادي...هذه الخطوة جاءت عقب الخسارة الأخيرة التي تعرض لها الفريق أمام الرمثا بالدوري يوم الجمعة الماضي...المجموعة تضم نخبة من الأشخاص العاشقين للنادي وفرقه، والتي تهدف إلى حث الإدارة على معالجة السلبيات التي رافقت مسيرة النادي في المرحلة الماضية.
• لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم أحمد أبو كبير، تعرض لضربة على يده خلال خروجه من الملعب عقب انتهاء مباراة فريقه الأخيرة بالدوري أمام فريق الرمثا...أبو كبير تعرض لضربة بعد أن اصابه جسم صلب قادم من المدرجات وفق ما أكد أحد لاعبي النادي.
• سياسة صرف "نصف الراتب" بدأت بالانتشار في عدد كبير من أندية المحترفين، التي تعاني من ضائقه مالية أثرت على صرف مستحقات اللاعبين بانتظام...لاعبون انتقدوا صرف نصف الراتب، مطالبين إداراتهم بالالتزام بدفع المستحقات كاملة وخاصة الرواتب الشهرية.
• أندية المحترفين لكرة القدم، منحت لاعبيها استراحة لعدة أيام في ظل توقف الدوري...هذه الاستراحة لاقت اطراء واشادة اللاعبين الذين انتهزوا الفرصة للتفرغ للشؤون الخاصة.
• نجم كروي في فريق محترف من خارج العاصمة، كشف عن تفكيره بطلب فسخ العقد مع الفريق، بسبب ظروف النادي السيئة ماليا وفنيا...اللاعب أكد أن تقديمه لطلب فسخ العقد، لن يتم رسميا إلا في حال ابدى ناد آخر رغبته بالتعاقد معه.
• عدد من لاعبي أندية المحترفين، يبحثون عن فرصة احتراف في الخارج خلال فترة الانتقالات الشتوية...اللاعبون يأملون بالفوز بفرصة اللعب خارجيا من خلال الاستعانة بلاعبين لهم علاقات جيدة مع الأندية الخارجية خاصة الخليجية منها.
• أحد المقربين من إدارة أحد الأندية المحترفة، كشف عن دراسة جدية من قبل الإدارة لتغيير الجهاز الفني للفريق، بسبب غياب النتائج الطموحة...الإدارة تدرس الموضوع باهتمام في انتظار اتخاذ القرار النهائي.
• مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام المنتخب الأولمبي تحت سن 23 المقررة يوم غد الثلاثاء، ستكون مغلقة أمام الحضور.

التعليق