‘‘تجارة عمان‘‘ توفر التعامل الإلكتروني للخدمات الحكومية

تم نشره في الثلاثاء 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 01:00 صباحاً
  • مبنى غرفة تجارة عمان- (تصوير:أسامة الرفاعي)

عمان-الغد- أسست غرفة تجارة عمان، مؤخرا (وحدة الخدمات الحكومية الإلكترونية) لتسهيل إنجاز وتجديد معاملات التجار والمستوردين والمواطنين على حد سواء واختصارا للوقت والجهد.
وأوضح رئيس غرفة تجارة عمان، عيسى مراد، أن هذه الوحدة التي افتتحها رئيس الوزراء تقوم بإرشاد وتدريب المواطنين والتجار والمستثمرين على استخدام الخدمات الإلكترونية لتجديد وإنجاز معاملاتهم إلكترونياً؛ حيث تـقـدم هذه الوحدة عددا من الخدمات الإلكترونية كتجديد الرخص المهن للشركات والمؤسسات وتجديد الرخص للبنوك والشركات التي لديها أكثر من فرع، واستيفاء المسقفات وإيضاح التحققات المتعلقة بها، إضافة إلى استيفاء مخالفات السير.
وتـضـم الوحدة في عـضويتها كلا من غرفة تجارة عمان وأمانة عمان الكبرى والبنك المركزي الأردني (أي فواتيركم).
وأشار مراد إلى أن تأسيس هذه الوحدة يأتي ضمن جهود الغرفة لتطوير خدمات الحكومة الإلكترونية وخدمة المكان الواحد والتسهيل على التجار والمستثمرين.
وأوضح أن مجلس الإدارة الحالي للغرفة قام بالعديد من الخطوات والمبادرات الناجحة لتطوير الآليات المتعلقة بخدمة القطاع التجاري والخدمي، لزيادة مساهمته في التنمية الاقتصادية وتطوير مستوى خدمات الغرفة الهادفة نحو رفع مستوى تمثيل القطاع التجاري بما يعكس أهميته في الاقتصاد الوطني.
وكان من أهم هذه الخطوات والمبادرات تطوير وتحسين النافذة الواحدة في الغرفة التي تعد أول مركز خدمات يجمع عدداً كبيراً من الجهات والمؤسسات الحكومة التي تمنح التراخيص وتقدم الخدمات لشركات ومؤسسات القطاع الخاص في العاصمة، والذي يضم حالياً ستة مكاتب خدمية، وقد استفاد آلاف المراجعين من هذه الخدمات، الأمر الذي يعكس تميز فكرة النافذة الواحدة ونوعية الخدمات التي توفرها.

التعليق