"مكافحة المنشطات" تعقد ورشة عمل في الاتحادات الرياضية

تم نشره في الثلاثاء 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 05:39 مـساءً
  • الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي (وسط) يتحدث في ورشة العمل - (من المصدر)

 

عمان - الغد -  عقدت المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات (جادو) اليوم الثلاثاء ورشة عمل لضباط الارتباط في الاتحادات الرياضية الأردنية تهدف من خلالها إلى تمكينهم من تطبيق برامج فاعلة لمكافحة المنشطات، برعاية الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي.

وبين الأمين العام للجنة الأولمبية حرص اللجنة على مواصلة شراكتها مع المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات لضمان خلو الرياضة الأردنية من المنشطات وبالتالي عكس القيم الرياضية أهمها التنافس الشريف واللعب النزيه والأمانة.

وكشف عن أهمية الدور التي تلعبه الاتحادات الوطنية في سعيها الدؤوب لمكافحة المنشطات من خلال تثقيف رياضيوها بخطورة تناول المواد المحظورة دولياً وضرورة استشارة المختصين باستمرار تجنباً لاستخدام هذه المواد بشكلٍ مقصود أو غير مقصود وهو ما يتنافى من حيث الجوهر مع الروح الرياضية.

من جانبه بين الدكتور كامل الحديدي رئيس المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات أهمية التعاون بين المنظومة الرياصة الأردنية كاملةً لمكافحة المنشطات وحماية الرياضيين منها ومتابعة اللاعبين واجراء الفحوصات الدورية لهم للكشف عن المنشطات وتقديم النصائح لهم في هذا الاطار.

واستعرض خلال حديثه لضباط الارتباط في الاتحادات الرياضية الالتزامات المرتبة على الرياضيين المنتسبين للاتحادات الأردنية وعلى الأطقم المعاونة للرياضيين والاتحادات الرياضية نفسها إلى جانب استعراض العقوبات التي تفرضها اللجنة الأولمبية على أي شخص تبين أنه انتهك أي قاعدة من قواعد مكافحة المنشطات.

 

التعليق