"الزراعة" تعد لإنشاء أول مستشفى بيطري

تم نشره في الأربعاء 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 01:00 صباحاً
  • وزارة الزراعة- (أرشيفية)

عبدالله الربيحات

عمان - تعتزم وزارة الزراعة إنشاء مستشفى بيطري متكامل ورفده بالكوادر الفنية اللازمة لخدمة قطاع الثروة الحيوانية، بحسب وزيرها خال الحنيفات الذي أكد "أهمية الطبيب البيطري ودوره في تطبيق قانون الزراعة بشأن مزاولة المهنة".
وأكد الحنيفات خلال زيارته أمس نقابة الأطباء البيطريين ولقائه نقيبها وأعضاء مجلس النقابة "أهمية التواصل بين الطرفين لمناقشة الأمور التي تهم الثروة الحيوانية"، مبدياً استعداد الوزارة لسماع اية وجهات نظر في جميع الأمور التي تتعلق بهذه المهنة الحيوية.
من جهته، رحب النقيب مهدي العقرباوي وأعضاء مجلس النقابة بتوجه وزارة الزراعة لإنشاء مستشفى بيطري، مطالبين باستقلالية الخدمات البيطرية ورفع العلاوة الفنية للأطباء البيطريين.
وفيما طالب العقرباوي بتعيين أكبر عدد من الأطباء البيطريين في الوزارة لسد النقص في هذا التخصص، شدد على ضرورة تكثيف الجولات التفتيشية لمتابعة وضع الالتزام بوضع لاصق يبين السعر الذي تفرضه النقابة على الأدوية البيطرية، وتفعيل دور لجنة الرقابة والتفتيش التابعة للوزارة لمحاربة الدخلاء والمتطفلين على المهنة.
ودعا الى تثبيت الأطباء البيطريين العاملين في الوزارة على نظام العقود، بينما وعد الحنيفات بدراسة هذه المطالب وتنفيذ الممكن منها.

التعليق