السفير الكوري: الأردن يتمتع بمزايا وقدرات تفوقنا

تم نشره في الخميس 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 01:00 صباحاً

عمان- دعا السفير الكوري، الى التعرف على التجربة الكورية في الإبداع والتنمية، الأمر الذي قد يفيد الأردن بشكل كبير، خاصة وأن الأردن يتمتع بالكثير من المزايا والقدرات التي تجعله يتمتع بالتنمية بشكل يفوق كوريا. جاء ذلك خلال لقاء نظمه ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الكورية، بحث التجربة الكورية في مجالات التنمية والثقافة.
وبين أنه وقبل عقود عدة كانت كوريا محتلة، وتم تدمير آلاف المدن والقرى فيها، إلى أن قاد الكوريون خطة التنمية في بلادهم، فأنشأوا القرى الجديدة والمشاريع المهمة من خلال فريق مبدع ومتميز عمل على مجابهة التحديات للوصول الى التقدم الحالي.
وقال الرئيس التنفيذي لوكالة التعاون الدولي الكورية في الأردن، بهجت العدوان "إن رسالة الوكالة في الأردن هي توجيه الدعم للقطاع التعليمي والطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات إلى مستحقيه؛ حيث تم عقد العديد من الدورات التدريبية وورشات العمل للأردنيين في كوريا، وعلى أثرها تم تنفيذ العديد من النشاطات الموجهة إلى الطلبة وأهالي المناطق الأقل حظا".
وقدم الملحق الاقتصادي في السفارة الكورية (يه جيل جيه)، شرحا مفصلا عن تاريخ الحكومات الكورية وسياسات التنمية الاقتصادية التي انتهجتها بلادهم منذ العام 1948 الى الآن؛ حيث قفز دخل الفرد من 68 دولارا العام 1953 الى 27800 دولار في العام 2017.
وقال الدكتور طلال أبوغزالة، بحضور السفير الكوري في عمان، لي بوم يون "إن الندوة التي ينظمها ملتقى طلال أبوغزالة تعد فرصة لإطلاع الأردنيين على التجربة الكورية في مجالات التنمية والثقافة؛ حيث وصلت كوريا إلى مستوى عال من التقدم التكنولوجي والتقني والثقافي".
وأعلن الدكتور أبوغزالة، عن إنشاء مجموعة طلال أبوغزالة للمكتب رقم 106 في كوريا لينضم الى مكاتب المجموعة المنتشرة في أنحاء العالم.-(بترا)

التعليق