منتخب الكرة يكثف تحضيراته لمواجهة كمبوديا بالتصفيات الآسيوية

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني خلال عملية الاحماء -(الغد)

عمان-الغد- صعد المنتخب الوطني لكرة القدم، من تحضيراته وتدريباته المكثفة التي تقام في مدينة بينوم بينه، استعداداً لمواجهة كمبوديا يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس آسيا 2019.
واجرى الفريق يوم أمس جرعة تدريبية خلال الفترة الصباحية في قاعة اللياقة التابعة للفندق الذي يقيم فيه المنتخب الوطني، بإشراف المدير الفني جمال ابو عابد، ارتكز على تعزيز الجوانب البدنية.
وعاد المنتخب خلال الفترة المسائية واجرى تدريباً على الملعب الاولمبي الذي سيحتضن اللقاء، واشتمل على رفع مستوى الشدة البدنية الى اعلى درجة، الى جانب تطبيق العديد من الجمل التكتيكية في المساحات الضيقة والواسعة، هجومياً ودفاعياً.
واستعرض المدير الفني للنشامى خلال حديثه مع اللاعبين قبل التمرين، ابرز النقاط التي رصدها خلال متابعته للقاء الودي الذي جمع كمبوديا وضيفه ميانمار والذي انتهى امس بفوز الضيوف 2-1 وسط متابعة جماهيرية كبيرة من ارض الملعب.
ولفت ابو عابد الى أن المنافس المرتقب "لا يصعب التغلب عليه اذا قدم "النشامى" الاداء المتوقع والطبيعي"، مشيراً الى ان انجاز المهمة يعتمد على حماس اللاعبين ورغبتهم في تقديم افضل ما لديهم، والالتزام بالتعليمات الفنية كافة.
وأضاف: لا يمكن مقارنة الكرة الاردنية بالكمبودية، لكن المفاجآت تحدث اذا استخف فريق بمنافسه او اعتقد بان التاريخ وحده يكفي لحسم المباريات.. علينا أن نحترم المنافس في ارض الملعب، وهذا الاحترام يتمثل في تقديم كل ما لدينا من اجل الفوز.
وشدد المدير الفني على النقاط التكتيكية التي رصدها خلال متابعته اللقاء على المدرجات بصحبة المدرب العام ماهر ابو هنطش ومدرب الحراس سمير شاكر، مشيراً الى العديد من الحالات "الايجابية والسلبية" التي اظهرها المنتخب الكمبودي.
وقال: علينا ان نركز على ما سنقدمه نحن خلال المباراة.. لدينا نهج تكتيكي واضح يجب ان نفرضه ونظهر شخصيتنا التي تؤهلنا لحسم اللقاء مبكراً، بعيداً عن قدرات المنافس ونقاط قوته وضعفه.
ويواصل المنتخب الوطني تدريباته في بنوم بينه خلال الايام الثلاثة القادمة، قبل ان يخوض موقعة الثلاثاء والتي يحتاج خلالها للفوز او التعادل لضمان مقعده في كأس آسيا 2019.
يذكر ان المنتخب الوطني يتصدر المجموعة الثالثة برصيد (8) نقاط، متقدماً على فيتنام بفارق الاهداف، فيما تحتل كمبوديا المركز الثالث بـ3 نقاط، واخيراً افغانستان نقطتين.
ويرأس وفد المنتخب في كمبوديا عضو مجلس ادارة الاتحاد منذر الجنيدي، ويضم المدير الفني للنشامى جمال ابو عابد، مدير المنتخب أسامة طلال، المدرب العام ماهر ابو هنطش، مدرب اللياقة كريم مالوش، مدرب الحراس سمير شاكر، المسؤول الإعلامي محمد العياصرة، محلل الاداء والفيديو حامد محروس، الطبيب منتصر شعور، المعالجين ياسر خيرالله وعمر ابو لاوي وطلعت مهران، ومسؤول اللوازم جرير المخامرة الى جانب مدير الانتاج والتصميم في الاتحاد سالم حمدان.
وتضم قائمة اللاعبين: أحمد عبدالستار، يزيد ابو ليلى، محمد خاطر، طارق خطاب، ياسر الرواشدة، رواد ابو خيزران، يزن عرب، عامر ابو هضيب، فراس شلباية، احسان حداد، سالم العجالين، احمد الياس، رجائي عايد، خليل بني عطية، نور الروابدة، احمد سمير، محمود مرضي، مصعب اللحام، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، منذر ابو عمارة، بهاء فيصل وخالد الدردور.
وكان المنتخب الوطني تفوق ذهاباً على كمبوديا في عمان 7-0، وهو يحتاج الى نقطة واحدة لضمان تأهله الى نهائيات آسيا التي تقام في الإمارات بمشاركة 24 منتخبا للمرة الاولى.

التعليق