إعلان نتائج المسابقة العالمية للألعاب الرقمية IMGA في عمان اليوم

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • شاب يلعب أحد الألعاب الرقمية على هاتفه

إبراهيم المبيضين

عمّان- في حدث اقليمي متخصص في صناعة الالعاب الرقمية، يقام مساء اليوم السبت في منصة زين للابداع " زينك" حفل خاص للاعلان عن النتائج النهائية  للمسابقة العالمية المتخصصة في صناعة الالعاب الرقمية والعاب الموبايل ” IMGA MENA ” بالنسخة المخصصة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
 وشارك في نهائيات المسابقة العالمية – التي انعقدت امس الجمعة في "زينك" 53 متسابقا قدموا من 13 دولة من دول المنطقة، منهم 6 اردنيين.   
وقدّم المتنافسون يوم امس العابا رقمية للمنافسة على اكثر من 10 جوائز لفئات متنوعة، حيث خضعت هذه الالعاب لتجارب وتحكيم من قبل لجنة التحكيم المتخصصة من المتخصصين في المنظمة العالمية المشرفة على المسابقة IMGA والذين يتواجدون في عمان. 
وتعتبر هذه المسابقة من اهم المسابقات التي تعتمد على احدث التوجهات العالمية في صناعة الالعاب الرقمية وافضل المعايير العالمية للتحكيم، وهي تهدف الى اكتشاف أفضل ألعاب الهواتف المتنقلة الجديدة والتي تم تطويرها في المنطقة، كما وتهدف الى تسليط الضوء على مصممي ومطوري الألعاب في المنطقة العربية وإعطائهم التقدير الذي يستحقونه، وذلك لنشر وتطوير هذه الصناعة في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وتنقسم جوائز المسابقة العالمية الى الفئات التالية : الفن التصاميم طريقة اللعب ، التقنية، الابتكار، اللعب الهادف، الترضية، افضل لعبة قادمة، اللاعبين المتعددين، جائزة التصويت العام، جائزة اشادة الحكام، والجائزة الكبرى.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” ميس الورد” الاردنية المتخصصة في المحتوى والعاب الموبايل نور خريس بان انعقاد هذه المسابقة العالمية وتطبيقها في المنطقة العربية والاردن بالشراكة مع الجوائز العالمية لألعاب الهواتف المتنقلة ( IMGA ) تعد حدثاً هاماً وخطوة ستسهم في الارتقاء بمستوى الألعاب الرقمية في المنطقة وفي المملكة .
واكد بأن المسابقة التي تنعقد للعام الثاني على التوالي تسلط الضوء على جهود مطوري ومصممي الألعاب في المنطقة لتشجيعهم وتمكينهم من وضع منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن خارطة الألعاب الرقمية، مشيرا الى ان دخول شركة ” ميس الورد ” ومساهمتها لتنظيم وانجاح هذا الحدث ينسجم مه توجهات الشركة الرامية الى تدريب الشباب وتزويدهم بالخبرات وتحفيزهم على تطوير الصناعة في المنطقة العربية.
واشار الى ان المسابقة تتيح للشباب ومطوري الالعاب الرقمية فرص لتقديم أفكارهم ومشاريعهم التي تتناسب مع المعايير العالمية.

التعليق