منشآت سياحية بالبترا تعود للعمل بعد توقف أعوام

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • سياح يزورون مدينة البترا -(أرشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال رئيس مفوضية اقليم البترا محمد النوافلة إن بعض الفنادق والمدن السياحية التي اغلقت خلال الأعوام الماضية، نتيجة تراجع الأوضاع السياحية المتردية، سيفتح أبوابه مع بدايه العام المقبل.
وبين النوافلة أن الركود الذي مرت به مدينة البترا خلال الأعوام الماضية أدى إلى إغلاق بعض المدن السياحية والفنادق في المدينة.
وأوضح النوافلة أن الحركة السياحية في مدينة البترا ما تزال ضمن الطموحات وهنالك ارتفاعات مستمرة في إعداد زوار البترا إذا ما تم مقارنتها مع الأعوام الماضية التي شهدت فيه المدينة حالة من الركود غير المسبوق نتيجة عزوف السياح عن القدوم إلى المنطقة.
وأشار النوافلة إلى أن المدينة تعتمد وبشكل كبير على السياح الأوروبيين بشكل رئيسي.
وأوضح أن شهر تشرين الأول (اكتوبر) من كل عام يشهد زيادة في أعداد زوار البترا متوقعا أن تستمر هذه الحركة الى نهاية شهر نيسان (ابريل) من العام المقبل 2018.
ويشار إلى أن عدد الغرف الفندقية في مدينة البترا يبلغ 1300 غرفة يتراوح تصنيفها بين نجمة واحدة وخمس نجوم.
وكانت وزيرة السياحة لينا عناب أكدت أن بيانات الوزارة أظهرت ارتفاعا في مبيعات التذكرة الموحدة  (Jordan Pass) بنسبة تجاوزت الـ100 % لنهاية شهر أيلول (سبتمبر) الحالي حيث تعتبر البترا من ابرز المواقع التي استفادت من التذكرة الموحدة ، مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت أعداد التذاكر المباعة لنهاية شهر أيلول (سبتمبر) للعام 2017 إلى (34910) تذاكر، مقارنة بـ(17274) تذكرة بيعت خلال نفس الفترة من العام 2016.

التعليق