السجن عامين و10 أعوام لـ4 مؤيدين لـ"داعش"

النطق بالحكم بقضية أحداث الكرك الإرهابية في الـ11 من الشهر المقبل

تم نشره في الاثنين 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 02:25 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 10:48 مـساءً
  • صورة بعدسة الزميل محمد أبو غوش تظهر جثث 3 من الإرهابيين بعد القضاء عليهم داخل قلعة الكرك

عمان - تابعت محكمة أمن الدولة، خلال جلسة علنية عقدتها الاثنين، النظر في قضية أحداث قلعة الكرك، فيما حددت يوم الـ11 من كانون الأول (ديسمبر) المقبل موعدا لإعلان الحكم في القضية.
وقدمت خلال الجلسة المرافعات الشفهية والخطية من النيابة العامة والدفاع، فيما طالب مدعي عام أمن الدولة القاضي العسكري النقيب عامر العلوان تجريم المتهمين ومجازاتهم وفقا لأحكام القانون، في حين طالب الدفاع من جهته اعلان براءة موكليهم من التهم المسندة لهم.
ووجهت نيابة امن الدولة للمتهمين تهم: "التدخل بالقيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية".
إلى جانب تهم: "تقديم أموال لغايات استخدامها للقيام بأعمال إرهابية مع علمه بذلك وبيع ذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك، والتدخل في بيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غي مشروع، حيازة سلاح ناري دون ترخيص قانوني، وبيع أسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، جمع وتقديم أموال بقصد استخدامها لتمويل الإرهابيين، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة تنظيمات إرهابية الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية".
إلى ذلك، أصدرت المحكمة، خلال جلسة علنية ثانية، أحكاما مشددة بحق 4 من مؤيدي "داعش" تراوحت الوضع بالأشغال المؤقتة ما بين عامين و10 أعوام، من بينهم متهم فار من وجه العدالة.
ودانت المحكمة المتهمين بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية عصابة داعش الإرهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة" لاثنين من المتهمين احدهما فار من وجه العدالة.
كما أعلنت براءة متهم من تهمتي القيام "بأعمال لم تجزها الحكومة، وتجنيد أشخاص لعدم قيام الدليل القانوني"، فيما حكمت على متهم عشريني بالأشغال الشاقة عامين بعد إدانته "بالترويج لأفكار جماعة إرهابية عصابة داعش الإرهابية".
وحكمت المحكمة على متهم ثلاثيني بالأشغال الشاقة 5 أعوام بعد تجريمه بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية". -(بترا)

التعليق