رئيس الوزراء ينقل رسالة خطية من الملك إلى حاكم دبي

الملقي: نسعى لتحقيق حكومة غير ورقية العام 2020 للحد من الفساد

تم نشره في الاثنين 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 05:00 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 11:17 مـساءً
  • خلال استقبال الشيخ محمد بن راشد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - بترا
  • نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يستقبل رئيس الوزراء هاني الملقي في دبي - (بترا)

دبي – أكد رئيس الوزراء هاني الملقي، أن الهدف الذي تعمل عليه الحكومة حاليا، للوصول إلى حكومة غير ورقية، العام 2020، يسعى إلى تقليل الاحتكاك بين مقدم الخدمة وطالبها، الأمر الذي يخفف من حالات الفساد، ويحقق العدالة في تقديم الخدمة للجميع"، لافتا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي بشكل خاص، أبدعت في هذا المجال.
جاء ذلك خلال لقاء الملقي بنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
ونقل الملقي للشيخ مكتوم رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني تتصل بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين، وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.
وأعرب عن شكر الأردن وتقديره للدعم الذي تقدمه الإمارات للأردن الذي أسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية ومواجهة التحديات الاقتصادية.
وقال إنه عقب مشاركة الشيخ مكتوم في القمة العربية بالأردن نهاية آذار (مارس) الماضي، زارت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إمارة دبي للاطلاع على تجربة دبي المتقدمة في مجال الحكومة الإلكترونية والاستفادة من هذه التجربة، سيما وان الحكومة بدأت خطوات جادة للوصول الى حكومة غير ورقية العام 2020 وسيتم البدء بتقديم 10 خدمات حكومية حصريا بشكل إلكتروني مطلع العام المقبل.
واطلع الملقي، الشيخ مكتوم على التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن وإجراءات التصحيح الاقتصادي والمالي التي تنتهجها الحكومة لمواجهتها، والتوجه نحو الاعتماد على الذات كهدف استراتيجي تسعى الحكومة للوصول اليه.
واشار الى التداعيات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية للازمة السورية على المملكة، موضحا أن القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، عملت بشكل دؤوب ومتواصل منذ نحو 7 أعوام، لحماية حدود الأردن الشمالية والشمالية الشرقية من أخطار الجماعات الإرهابية وتهريب المخدرات وغيرها، مؤكدا أن هذا الأمر ترتبت عليه تكاليف مالية تحملتها خزينة الدولة.
وفي الوقت الذي اشاد فيه رئيس الوزراء بالمساعدات التي قدمت للأردن لتعزيز البنية التحتية واقامة المشروعات الخدمية لخدمة المجتمعات المستضيفة واللاجئين، إلا أنه أشار إلى أن هذه المشروعات تحتاج الى نفقات تشغيلية جارية تتحملها الموازنة، الأمر الذي فاقم من التحديات الاقتصادية وعجز الموازنة.
من جهته طلب الشيخ آل مكتوم نقل تحياته الى جلالة الملك وتطلعه الى مزيد من التعاون بين البلدين، مشيدا بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الاردنية الاماراتية في المجالات كافة.
إلى ذلك، وبدعوة من الشيخ مكتوم شارك الملقي في فعاليات معرض دبي للطيران 2017 في دورته الثانية عشرة، المنعقد حاليا على أرض مطار آل مكتوم الدولي بدبي.
وتجول رئيس الوزراء في مختلف أرجاء المعرض الذي يعقد خلال الفترة من الثاني عشر إلى السادس عشر من الشهر الحالي واطلع على منتجات الشركات العارضة لأحدث ما توصلت إليه صناعة الطيران المدني والعسكري.
وتشارك في المعرض نحو 1200 شركة طيران مدني وعسكري من كافة أرجاء العالم ووفود رسمية ومختصين في مجال الطيران.
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول فعاليات المعرض الذي يشتمل على عروض جوية ونماذج لطائرات بدون طيار ومعارض متخصصة وجلسات ومؤتمرات.
واطلع على إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران الإمارات، واستمع لإيجاز حول التطوير والتحسين في مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة.
كما زار الملقي جناح هيئة دبي للطيران المدني واطلع على دورها في أمن وسلامة الطيران في مطار دبي الذي يعد من أكثر المطارات حركة على مستوى الإقليم والعالم.
وزار جناح الشركة الأردنية لصيانة محركات الطائرات المشاركة في المعرض واستمع لإيجاز حول الخدمات التي تقدمها الشركة. - (بترا)

التعليق