الزعبي: خطة التنمية المستدامة للعام 2030 زادت أعباء الأجهزة الإحصائية

تم نشره في الخميس 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان- أكد مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي أن خطة التنمية المستدامة للعام 2030، التي اعتمدت من قبل قادة دول العالم، رتبت مزيداً من الأعباء على الأجهزة الاحصائية لتوفير البيانات والمؤشرات التي تسهم في تحقيق أهدافها.
كان ذلك خلال افتتاحه أمس، مندوبا عن وزير التخطيط المهندس عماد الفاخوري، الاجتماع الثاني والاربعين لمجلس امناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الاحصائية.
وأوضح الزعبي أن المعهد العربي الإحصائي يسعى دائماً الى وضع الخطط والبرامج المناسبة، لرفع قدرات العاملين في الأجهزة الإحصائية العربية، لافتا الى الجهود المبذولة من قبل إدارة المعهد في الانضمام للشبكة الدولية لمؤسسات التدريب الاحصائي الذي من شأنه ان يعزز قدرات التدريب الإحصائي وفق افضل المعايير والمستويات الدولية.
من جانبه، أكد مدير عام المعهد الدكتور عبد العزيز معلمي انه يحق لنا ان نفتخر بالإنجازات التي حققها المعهد العربي للتدريب والبحوث بشكل عام وبشكل خاص حينما أصبح هذا المعهد العضو رقم 17 في الأمم المتحدة كمؤسس لمؤسسات التدريب الإحصائي العالمي، وحرص المعهد للتعامل مع الخطط والسياسات المقبلة التي وضعها المعهد للتعامل مع خطة التنمية المستدامة 2030.
وأعرب عن شكره وامتنانه للأردن على حسن الاستضافة، والتنسيق عالي المستوى لإنجاح هذا الاجتماع الذي نجم عنه تسليم اللواء ابو بكر الجندي رئيس جهاز الاحصاء في جمهورية مصر العربية، ليصبح رئيس مجلس أمناء المعهد العربي 2017.- (بترا)

التعليق