"لافارج" تؤكد تقديرها وحرصها على حقوق موظفيها

تم نشره في الخميس 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 01:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 02:44 مـساءً

عمان- الغد- أكدت شركة "لافارج" الإسمنت الأردنية "عدم التوصل الى اتفاق مشترك بينها وبين النقابة العامة للعاملين في البناء، نظراً لتباعد وجهات النظر بين الطرفين، لإنهاء خدمات ما يقارب 300 عامل لديها".
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة عمرو رضا، في بيان أمس، أن "هناك ركائز أساسية تحكم أعمال الشركة عند اتخاذ أي قرار يتعلق بالموظفين وهي العدالة والحفاظ على حقوق الموظفين، وتقديم الأفضل لهم".
وقال إن الشركة "اضطرت للتقدم بطلب إلى وزارة العمل لإحالة قرارها الصعب بإنهاء خدمات عدد من العاملين لديها، لإجراءات التوفيق وفق أحكام قانون العمل، وذلك بسبب الوضع المالي الحرج نتيجة توقف خطوط الإنتاج في مصنع الفحيص منذ بداية العام 2013 ولغاية تاريخه، إضافة لتوقف أحد خطوط الانتاج في مصنع الرشادية".
وأضاف أن "الشركة عقدت العديد من الاجتماعات مع النقابة العامة للعاملين في البناء برعاية وزارة العمل ومن خلال مندوب التوفيق ومن ثمّ مجلس التوفيق، في محاولة للوصول الى اتفاق ينهي خدمات ويحفظ حقوق عدد من العاملين، آخذا في الاعتبار إمكانيات الشركة المتاحة".

التعليق