اختتام فعاليات التمرين الأردني السعودي المشترك "اليرموك 2"

تم نشره في الخميس 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • جانب من اختتام فعاليات التمرين الأردني السعودي المشترك "اليرموك 2"-(بترا)

عمان - اختتمت أمس فعاليات التمرين الأردني السعودي المشترك "اليرموك 2"، بمشاركة القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والقوات المسلحة السعودية، بحضور قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن غازي المقيبل وقائد المنطقة العسكرية الشمالية السعودية اللواء الركن فهد المطير.
واستمع الحضور لإيجاز قدمه مدير التمرين العميد الركن ذياب الشوابكة، بين فيه مراحل ومجريات التمرين والفرضيات التي طرحت وسرعة الاستجابة والتعامل معها.
ويهدف هذا التمرين الذي نفذته وحدات منتخبة من المنطقة العسكرية الشمالية مع لواء خالد بن الوليد/ 12 من الجانب السعودي، لتعزيز مبدأ التعاون والعمل العسكري المشترك، وتبادل الخبرات والتنسيق بين المشاركين، وتطوير الاستجابة السريعة لمواجهة التهديدات الإرهابية والتخطيط للعمليات التقليدية وغير التقليدية، وسرعة اتخاذ القرار وتوحيد المفاهيم للقيادة والسيطرة ورفع مستوى الجاهزية القتالية.
وفي نهاية التمرين، عبر الحضور عن إعجابهم بمستوى التنسيق بين المشاركين، وسرعة نقل وتنفيذ المعلومات، ومعالجة الموقف التعبوي بكل حرفية، والدقة في تنفيذ المهام والمعنويات العالية.
يذكر أن هذا التمرين يأتي استكمالاً لسلسلة تمارين عسكرية مشتركة بين الجانبين، ويعبر عن قوة العلاقات الأردنية السعودية، ومتانة الروابط الدينية والثقافية والاجتماعية التي ترسخت عبر عقود طويلة.
حضر التمرين الملحق العسكري السعودي في عمان ومدير التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، ومندوبون عن الأجهزة الأمنية وضباط وضباط صف من الجيشين الشقيقين.-(بترا)

التعليق