المصري: امرأة من كل ثلاث معرضة لهشاشة العظام

تم نشره في الخميس 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان- أكد نائب رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من ترقق العظم الخيرية الدكتور باسل المصري، أن 1 من 3 نساء، معرضة لهشاشة العظام، وكذلك 1 من بين 5 رجال معرض لها، ويصاب سنويا نحو 5ر8 مليون شخص بكسور لها علاقة بهشاشة العظام، وهناك إصابة بالكسر كل 3 ثوان، اكثرها شيوعا كسور الفخذ.
جاء ذلك في تصريحات له خلال تنظيم الجمعية لمسيرة توعوية لمسافة 3 كلم، احتفالا باليوم العالمي لترقق العظم، تحت شعار "حب عظامك احم مستقبلك".
وأكد المصري، أن تعرض الرجال لهشاشة العظام الرجال واصابتهم بكسور مختلفة أكثر بنسبة 27 % من تعرضهم لسرطان البروتستات، ومع اختلاف طرق الوقاية والعلاج من هذا المرض، فإن العلاج الصحيح يقلل من خطر الإصابة بنسبة 70 %.
رئيسة اللجنة الاجتماعية للجمعية إيرين عواد، أشارت الى أن نشاط الجمعية بهذه المناسبة، يهدف لتسليط الضوء على هذه الحالة المرضية، والتوعية بالتدابير ينبغي اتخاذها للمساعدة في الوقاية منه ومنع حدوثه، مشيرة الى أن الوقاية من هشاشة العظام تحتاج إلى جهود على مدى الحياة.
وشاركت في النشاط شركات عدة متخصصة بعلاج هذا المرض، ومراكز تغذية، ولياقة بدنية وجمعيات معنية بصحة المرأة.
يذكر أن الجمعية الأردنية للوقاية من ترقق العظم الخيرية تأسست عام 1998، وأخذت على عاتقها نشر الوعي وتطوير البحث العلمي لمواجهة هذا المرض.-(بترا)

التعليق