‘‘المدن الصناعية‘‘ تروج لـ‘‘المفرق‘‘ و‘‘الموقر‘‘ الصناعيتين

تم نشره في الاثنين 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أكد مدير دائرة الاستثمار في شركة المدن الصناعية كي مروان بولاسكي، أن الشركة تركز خلال المرحلة الحالية على الترويج لمدينتي المفرق والموقر الصناعيتين استعدادا لمشاريع إعادة الإعمار بالمنطقة.
وأوضح، خلال عرض قدمه ضمن فعاليات مؤتمر (طريق الحرير 3)، أن مدينة الموقر الصناعية تعد أحدث مشاريع الشركة وتتمتع بموقع استراتيجي محاذ للطريق الدولي الذي يربط الأردن بالعراق والسعودية، ويبلغ عدد المشاريع الصناعية فيها 90 شركة صناعية وبحجم استثمار وصل لنحو 470 مليون دينار.
يذكر أن مؤتمر (طريق الحرير 3) ينظمه ملتقى الأعمال الفلسطيني-الأردني بهدف تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية بالمملكة وتسويق مشاريع المحافظات والمشاريع الريادية لشباب وسيدات الأعمال.
وبين بولاسكي، أن مدينة المفرق الصناعية الواقعة ضمن المنطقة التنموية تتمتع كذلك بموقع استراتيجي على مقربة من المعابر الحدودية لكل من سورية والعراق والسعودية، وتوفر أراضي صناعية مطورة، وهناك مبان صناعية جاهزة بمساحات مختلفة.
وأشار إلى أن عدد الشركات القائمة في المدن الصناعية حتى النصف الأول من العام الحالي بلغ 829 شركة بحجم استثمار 2.708 مليار دينار وفرت أكثر من 41 ألف فرصة عمل وصدرت ما قيمته 734 مليون دينار.
وحسب بولاسكي، تتوزع الاستثمارات القائمة حاليا في المدن الصناعية على قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والورق والتعبئة والبلاستيك والنسيج والجلود والدوائية والأثاث والإنشاءات والكيماوية.

التعليق