برنامج حوار لتعزيز مفاهيم الأمن الوطني

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان - عقد في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية أمس، برنامج حوار استراتيجي وطني، لتعزيز مفاهيم الأمن الوطني الأردني، ويشمل قطاعات الدولة في المحافظات.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز فهم مضامين الأمن الوطني الشامل، لدى شرائح المجتمع، بما يعزز قدراتهم للتعامل مع مستجدات البيئة الاستراتيجية والمحلية والإقليمية والدولية.
كما يهدف إلى تطوير قدرات المشاركين في حوارات استراتيجية لفهم عناصر القوة الوطنية، وأثرها في الأمن الوطني ودراسة المفاهيم الأساسية لقضايا الأمن الوطني، وتقييم ما تواجهه المملكة من تهديدات وتحديات محليا وإقليميا ودوليا.
إلى جانب تعميق معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة وكيفية التصدي لظواهر الإرهاب والمد الشيعي ومعالجتها، والحد من تأثيرها على الأمن الوطني، وبيان الجهود الأردنية في الوقوف ضدها، وتعزيز قيم الحوار والتسامح الديني والوسطية والاعتدال.
وبحث المشاركون في البرنامج، موضوعات عناصر القوة الوطنية، وأساليب التصدي للإرهاب، وتعزيز قيمة التسامح الديني والاعتدال.
حضر اللقاء حكام إداريون ومندوبون عن القطاع الصحي وقيادات شبابية ونسائية ومجتمعية وفعاليات اقتصادية ومديري تربية، وآمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية، ودارسين في دورتي الدفاع 15، والحرب 24 اللتين يشارك فيهما دارسون من دول شقيقة وصديقة. - (بترا)

التعليق