"Huawei Mate 10 Pro" يتحدى المياه الأكثر ملوحة في العالم

تم نشره في الأربعاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 01:00 صباحاً

عمان- أدخلت شركة "Huawei" العالمية جهازها الجديد Huawei Mate 10 Pro في تجربة تصوير احترافية في البحر الأكثر ملوحه بالعالم "البحر الميت".
وتأتي هذه التجربة لإثبات القدرة الكبيرة التي تمنحها خاصية الحماية IP67 التي أدخلتها "Huawei" في جهازها Huawei Mate 10 Pro، المقاوم للغبار والماء حتى عمق متر واحد ولمدة نصف ساعة. وقد شارك "زهراب ماركاريان"؛ المصور الخاص لجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، في التجربة التي تم وضع الجهاز الجديد خلالها "تحت المجهر".
تمت التجربة من خلال غمر الجهاز داخل مياه البحر الميت والتي تعد الأكثر ملوحة بالعالم، وهذا القدر من تركيز الملوحة له آثار كبيرة أشد من المياه العادية على المعادن والمواد الأخرى حين تعرضها لها، وبفضل خاصية الحماية IP67 المزود بها الجهاز وتطبيقها من قبل شركة "Huawei" في Mate 10 PRO بشكل ممتاز، لم يتأثر الجهاز بتاتا من التجربة بل عاد الى العمل بشكل طبيعي وكما هو متوقع.
وقد أثبتت الكاميرا الخلفية ذات العدسة الثنائية لجهاز Huawei Mate 10 Pro بقدرة 20+12 ميجابيكسل قدرتها الكبيرة على الالتقاط في أكثر الظروف معاكسة، ومنحت نتائج مبهرة حازت على إعجاب المشاركين؛ حيث تبلغ قدرة العدسة الأولى 12 ميجابيكسل ملونة والثانية 20 ميجابيكسل أحادية اللون.
وقد عبر المصور الاحترافي الأردني "زهراب" عن إعجابه الشديد بإمكانيات كاميرا الجهاز الجديد، وأضاف: "إن النتائج التي منحتها الكاميرا احترافية بكل معنى الكلمة، لا يتوقع أحد أنها ملتقطة بكاميرا هاتف ذكي، ومما يزيد من روعة التجربة استخدام الكاميرا بعد أن تم وضعها في المياه الأكثر ملوحة في العالم، وتمكنها من الالتقاط بالإمكانيات الهائلة ذاتها".
وتملك الكاميرا من نوع "LEICA" ميزة التركيز التلقائي باستخدام الليزر، والتركيز التلقائي عبر اكتشاف الطور PDAF، بالإضافة إلى خاصية الالتقاط المستمر التي تساعد على تنقية نتائج الأجسام المتحركة، ووجود مثبت بصري ورقمي للصور.

التعليق