البنوك البريطانية الكبرى تنجح باختبارات تحمل الضغوط المالية

تم نشره في الأربعاء 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 01:00 صباحاً

لندن- أعلن بنك إنجلترا المركزي نجاح جميع البنوك البريطانية الكبرى في اختبارات تحمل الضغوط المالية خلال العام الحالي، حيث أظهرت نتائج الاختبارات التي أجراها البنك خلال العام الحالي، مرونة النظام المصرفي البريطاني في مواجهة موجات الركود الحاد المتزامنة في بريطانيا والعالم.
وقال البنك المركزي أمس، أنه لأول مرة منذ بدء هذه الاختبارات عام 2014 لا يوجد بنك يحتاج إلى تعزيز قاعدته الرأسمالية، وأن السيناريو الاقتصادي الذي استخدم في الاختبارات كان أشد حدة من الأزمة المالية العالمية الأخيرة.
وأضاف، وفقا لسيناريو الاختبارات فإنه تم افتراض تعرض البنوك إلى خسائر تبلغ 50 مليار جنيه إسترليني في أول عامين، واتضحت قدرة البنوك على استيعاب هذه الخسائر اعتمادا على احتياطاتها.
يأتي ذلك، في الوقت الذي رفعت فيه لجنة السياسة المالية البريطانية معدل احتياطي رأسمال الدوار للنظام المصرفي ككل من 5ر0 بالمائة إلى 1 في المائة لكل البنوك.
ومع أن لجنة السياسة المالية اشارت إلى تزايد المخاطر المحتملة الناجمة عن التداعيات الناجمة عن بعض النتائج المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد الكلي لبريطانيا، لكنها ترى أن النظام المصرفي البريطاني سيظل قادرا على دعم الاقتصاد الحقيقي خلال أي فترة اضطراب نتيجة الخروج من الاتحاد. -(بترا)

التعليق