مبيعات مهرجان الزيتون الثامن عشر تفوق المليون دينار

تم نشره في الاثنين 4 كانون الأول / ديسمبر 2017. 01:00 صباحاً

عمان- بلغت قيمة مبيعات مهرجان الزيتون الوطني الثامن عشر ومعرض المنتجات الريفية الذي نظمه المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي واختتم أول من أمس مليونا و140 ألف دينار منها ما يقارب 495,150 دينارا مبيعات المنتجات الريفية والمطابخ الإنتاجية.
وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات عقب رعايته لاختتام فعاليات المهرجان إن تقارير أعضاء فريق التقييم الحسي والتحليل الكيميائي للزيت أكدت أن جميع ما عُرض من منتجات زيت زيتون في المهرجان تعتبر من زيت الزيتون البكر الممتاز، والذي يضاهي بمواصفاته أغلب المواصفات العالمية.
وأضاف بتصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المهرجان شهد قفزة نوعية من حيث المبيعات والتنظيم وعدد الزوار وامتاز هذا الموسم بتفوق المرأة الريفية التي أثبتت قدراتها وتكمنت من الدخول للسوق بمنتجات عالية الجودة فاقت كل التوقعات.
وكان وزير الزراعة قد سلم في ختام فعاليات المهرجان الجوائز للفائزين بمسابقة أفضل منتج من زيت الزيتون الأردني، وقد توزعت الجوائز الثلاث مناصفةً على ستة مشاركين.
من جانبه أكد مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور نزار حداد أن المهرجان الذي أقيم بمشاركة 425 جهة ما بين شركات ومزارعين ومنتجين وجمعيات لقي إقبالاً حاشداً فاق التوقعات حيث زاد عدد الزائرين على 125 ألف زائر، مما سمح بإدخال مجموعات جديدة من العارضين للمشاركة في اليومين الثالث والرابع.-(بترا- حمزة مزهر)

التعليق