أديداس تكشف النقاب عن الكرة الرسميّة لمونديال روسيا 2018

تم نشره في الاثنين 11 كانون الأول / ديسمبر 2017. 02:32 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 11 كانون الأول / ديسمبر 2017. 08:11 مـساءً
  • عدد من مشاهير كرة القدم يحملون كرة أديداس - (من المصدر)

عمان - الغد - كشفت أديداس لكرة القدم عن الكرة الرسميّة لنهائيات كأس العالم للفيفا الذي سيعقد في روسيا العام 2018.

وأطلق على الكرة تسمية "تلستار "18 وسيتمّ استخدامها من قبل أفضل اللاعبين في العالم الباحثين عن التألّق والفوز الصيف المقبل.

تشكّل كرة "تلستار 18" ابتكارا جديدًا لأوّل كرة "تلستار" صمّمت لكأس العالم والّتي اعتُمِدَت في العام 1970 في المكسيك وذلك في خطوة مذهلة تمثّل محاكاة من أعماق التاريخ حيث تحتفي بأوّل كرة استخدمت في مباريات كأس العالم. يرمز إسم " تلستار" إلى أوّل كرة كأس عالم أنتجتها أديداس، وهو إسم مشتق من Star of Television، أي "نجمة التلفزيون". وقد تمّ تصميم الكرة الأولى باعتماد صفائح سوداء، من خلال نمط يُبرز تلفزيون حقبة الأبيض والأسود، علمًا أنه غيَّر تصميم الكرة إلى الأبد.

صمّمت الكرة بغلاف جديد يحافظ بشكلٍ كبير على "البرازوكا"، الكرة الرسميّة المعتمدة في كأس العالم 2014، متضمّنةً تقنيّات جديدة تحسّن الأداء الرياضيّ. 

تمّ اختبار الكرة على نطاق واسع للتأكّد من تلبيته احتياجات أفضل الّلاعبين في العالم. وقد شاركت بعض الفرق والنوادي الوطنيّة الكبرى في هذه العمليّة، بما في ذلك الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك ومانشستر يونايتد وجوفنتوس وريال مدريد وأجاكس.

اتّخذت كرة القدم تصميمًا مميّزًا يدمج بين الطباعة المعدنيّة والرسوم البيانيّة، عناصر عديدة هدفها تحسين الأداء والمساعدة على التحمّل في الملعب وفي الشارع. وشكّلت الإستدامة هدفًا رئيسيًّا من أهداف "تلستار18" التي تركّز على المواد والتغليف القابلين لإعادة التدوير.

تتميّز كرة "تلستار 18" بتصميمها الجديد والمبتكر لأنّها تحتوي على شفرة تقنيّة التواصل قريب المدى، والتي تمكّن التفاعل مع الكرة باستخدام الهاتف الذكي. إنّ هذه التجربة المشخصنة واللاقطة للإشارة من خلال نظام تحديد الموقع تُبرز تفاصيل محدّدة عن كلّ كرة وتوفّر الوصول إلى التحديات التي يمكن أن ينخرط فيها المستخدمون في الطريق إلى كأس العالم. 

وفي هذا الصدد، صرّح رولاند روملر، مدير قسم أجهزة كرة القدم في أديداس، "إنّ كرة تلستار الأصليّة هي واحدة من أكثر كرات القدم شهرة على مدى العصور، حيث غيَّرت تصميم كرات القدم إلى الأبد، لذلك فإن تطوير "تلستار 18"، مع البقاء أوفياء للنموذج الأصلي شكّل تحدّيًا كبيرًا لنا بالفعل"، مضيفاً أن "من خلال التصميم المعتمد على الصفائح الجديدة ومن خلال إدخال شفرة تقنيّة التواصل قريب المدى وصل الابتكار والتصميم في كرة القدم إلى مستوى جديد، ممّا يوفّر للمستهلكين واللّاعبين تجربةً جديدةً تمامًا".

وستتوفر كرة "تلستار 18" في متاجر أديداس للتجزئة أو إلكترونيا عبر الرابط الآتي www.adidas.com/football

كرة القدم أديداس

تحتلّ أديداس مرتبة الصدارة في عالم كرة القدم. وهي الراعي الرسميّ لمباريات كرة القدم الأهمّ في العالم مثل كأس العالم لكرة القدم (FIFA World Cup™) وكأس القارات لكرة القدم (FIFA Confederations Cup) ودوري أبطال أوروبا (UEFA Champions League) ودوري أوروبا (UEFA Europa League)، وبطولة أمم أوروبا (UEFA European Championships).

كما تشكّل أديداس الراعي الرسميّ لأهمّ النوادي في العالم وأبرزها مانشتر يونيتد وريال مدريد وبايرن ميونيخ وجوفنتس وإيه سي ميلان. وتضمّ أديداس أيضًا أهمّ اللاعبين في العالم : ليو ميسي وبول بوغبا وغاريث بيل وكريم بانزيما وروبرتو فيرمينو وتوماس مولر ولويس سواريز وجايمس رودريغس وديغو كوستا وميزوت اوزيل وريناتو سانشس وجوليان دراكسلر.

 

التعليق