"رجال الأعمال": لقاء حواري أردني فلسطيني بالعقبة

تم نشره في الخميس 14 كانون الأول / ديسمبر 2017. 12:00 صباحاً

 العقبة- نظم ملتقى رجال الأعمال الأردني الفلسطيني مكتب العقبة أمس لقاء حواريا بين ممثلين عن رجال الأعمال العقبة ومفوض الإيرادات والجمارك محمود خليفات وعدد من المدراء المعنيين في العملية الجمركية تم خلاله مناقشة العديد من التحديات التي تواجه رجال الأعمال خلال الإجراءات الجمركية.
وعرض مفوض الإيرادات والجمارك في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية محمود خليفات للبيئة الاستثمارية التي تمتاز بها منطقة العقبة وأهم الإنجازات التي حققتها السلطة بهدف جذب الاستثمارات وتحقيق الرؤية الملكية لتكون العقبة مقصدا سياحيا واستثماريا على الخريطة الاقليمية والدولية.
وقال خليفات إن العقبة تحتضن اليوم استثمارات بقيمة 20 مليار دولار تتوزع بين السياحة والآثار والنقل والخدمات اللوجستية، مشيرا إلى العديد من الميزات الاستثمارية التي تمتاز بها العقبة حيث تمتلك أكثر من 32 رصيف موانئ ومطارا دوليا بسياسة الأجواء المفتوحة قادرا على استقبال مليوني مسافر سنويا.
ولفت خليفات إلى وجود مركز جمركي متطور لتسهيل عمليات المناولة والتخليص ومختلف العمليات الجمركية للتسهيل على المستوردين ورجال الأعمال إضافة إلى شبكة من الطرق لربط العقبة بعدد من الدول الصديقة.
وطالب رجال الأعمال المشاركون باللقاء بتسهيل بعض الإجراءات التي تتعلق بالأعمال الجمركية وحوسبتها للتسهيل على المستثمرين، وفحص بعض العينات في منطقة العقبة الخاصة بدلا من إرسالها إلى عمان، وتخفيض الرسوم المرتفعة لفحص بعض العينات، واتخاذ العديد من التدابير لتسهيل الإجراءات الجمركية لتوفير الوقت والكلفة على التاجر. -(بترا)

التعليق