"المياه": ضبط حفارة خلال حفر بئر مخالفة في المفرق

تم نشره في الخميس 21 كانون الأول / ديسمبر 2017. 01:00 صباحاً

عمان - الغد- ضبطت وزارة المياه والري، ضمن حملة إحكام السيطرة على مصادر المياه، حفارة تقوم بحفر بئر مخالفة للقانون في مزرعة بالمفرق، وتم توقيف صاحبها وصاحب المزرعة بحسب بيان للوزارة أمس الأربعاء.
وقالت الوزارة في بيانها إن "أحد أصحاب الآبار المرخصة في منطقة المفرق حصل على موافقة لتنظيف البئر في مزرعته  إلا أنه قام بحفر بئر مخالفة"، مشيرة إلى أنه وبناء على معلومات بهذا الخصوص "تم تنسيق حملة أمنية لمرافقة كوادر موظفي المياه لمداهمة المزرعة، حيث تبين وجود حفارة مرخصة تقوم بأعمال حفر بئر مخالفة ووصولها لأعماق كبيرة  تزيد على 500 متر لاستخراج المياه دون ترخيص".
وأشارت إلى أنه "تم حجز الحفارة ومصادرتها وإلقاء القبض على صاحبها وصاحب المزرعة وإيداعهما للتحقيق لدى المركز الأمني لتحويلهما إلى الجهات القضائية".
وقامت الكوادر الفنية بعد ذلك بردم البئر المخالفة وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة، مشددة على أنها مستمرة بـ "تطبيق أحكام قانون سلطة المياه المعدل والذي يقضي بالحبس لكل من يعتدي على مصادر المياه حيث تم تغليظ العقوبات على المعتدين على منظومة المياه الوطنية لمدد تصل لعدة سنوات مع الغرامة بعشرات الآلاف من الدنانير".

التعليق