اجتماع اللجنة الوزارية العليا للتعداد الزراعي

تم نشره في الأحد 24 كانون الأول / ديسمبر 2017. 01:00 صباحاً

عمان-الغد-عقدت اللجنة الوزارية العليا للتعداد الزراعي برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي م.عماد الفاخوري اجتماعا في مقر الوزارة اطلعت خلاله على سير تنفيذ التعداد الزراعي من الميدان ونسبة الانجاز التي تم تحقيقها وأهم التحديات التي تواجه تنفيذ العمل الميداني.
وتضم اللجنة الوزارية العليا وزير المياه والري د.حازم الناصر ووزير الداخلية غالب الزعبي ووزير الدولة لشؤون الإعلام د. محمد المومني ووزير الزراعة م. خالد الحنيفات ووزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة.
وفي بداية الاجتماع رحب وزير التخطيط والتعاون الدولي بأعضاء اللجنة الوزارية للتعداد وأكد دور اللجنة الوزارية ومتابعتها الحثيثة في إنجاح أعمال التعداد الزراعي، كما أكد أهمية مخرجات التعداد الداعمة للتخطيط المستقبلي الشامل.
وشدد الوزير على أهمية التعداد الزراعي إذ يشكل التعداد أهمية في رسم السياسات والخطط المستقبلية في مجال السياسات المائية والزراعية والأمن الغذائي وكافة المجالات الاقتصادية الاخرى ذات العلاقة.
كما أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بجهود دائرة الإحصاءات العامة المتميزة في توفير البيانات الإحصائية الوطنية ذات المرجعية المستندة إلى منهجيات وأساليب دولية وذات حرفية ومهنية عالية.
من جانبه، قدم مدير عام دائرة الإحصاءات العامة / المدير الوطني للتعداد د. قاسم سعيد الزعبي عرضا إلكترونيا شاملا للتحضيرات التي قامت بها الدائرة منذ صدور موافقة مجلس الوزراء مطلع العام 2016 تضمن الخطط والعمليات الإدارية والتعبئة الإعلامية وبرمجة الاستمارات وتهيئة وتدريب الكوادر البشرية وتشكيل اللجان الإدارية والفنية وتنفيذ التجربة القبلية، وأهم الإنجازات الميدانية والفنية والتقنية وخاصة مراحل التنفيذ الميداني وانجازات مراحل عد القطاع المنظم ومراحل العد من المساكن ونسبة الإنجاز.

التعليق