مخطط إسرائيلي لإنشاء 16 مركز شرطة في القدس

تم نشره في الثلاثاء 26 كانون الأول / ديسمبر 2017. 10:41 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 26 كانون الأول / ديسمبر 2017. 10:42 صباحاً
  • (أرشيفية)

رام الله- كشفت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء النقاب عن خطط ونيّة شرطة الاحتلال الإسرائيلي إقامة 16 مركزاً شرطياً جديداً في الأحياء الفلسطينية بمختلف أنحاء مدينة القدس المحتلة، وذلك ضمن خطتها لإحكام السيطرة على المدينة المقدسة.

يأتي ذلك وفقاً لتوصيات الأجهزة الأمنية المختلفة التابعة للاحتلال إثر "هبّة باب الأسباط"، وأزمة البوابات الإلكترونية والجسور الحديدية وكاميرات المراقبة أمام مداخل المسجد الأقصى، التي اندلعت في تموز (يوليو) الماضي.

ولفتت نفس المصادر إلى أن أذرع الاحتلال تعمل على تنفيذ خطة أمنية لتعزيز وجودها في "باب العامود" (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) تشمل إنشاء مقرٍ لشرطة وحرس حدود الاحتلال، وبناء ثلاثة أبراج متوسطة الارتفاع في المنطقة، سيكون اثنان منها أعلى المدرج في باب العامود بالجزء المتصل مع شارع السلطان سليمان.

وقد تم الانتهاء من وضع الأساسات وتشييد بعضها، أمّا البرج الأكبر فسيكون في المرحلة المقبلة، مكان السقالة الحديدية المنصوبة مؤقتاً قرب باب العامود نفسه كمنصة مرتفعة خارج الجسر الممتد بين الباب والمدرج والتي يستخدمها جنود الاحتلال يومياً لحين الانتهاء من العمل في البرج الدائم.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية أن ما أسمتها الخطة الأمنية لباب العامود شاملة متكاملة، أي سيتم تغيير البنية التحتية للباب من حيث الإضاءة وحركة المرور ونصب 40 كاميرا للمراقبة تمكن عناصر الشرطة الإسرائيلية من متابعة ما يحدث من جميع الجهات في الباب من جميع الروافد والجهات.-(بترا)

التعليق