منتخب تحت 23 عاما يجري اختبارات اللياقة البدنية

تم نشره في الثلاثاء 26 كانون الأول / ديسمبر 2017. 06:36 مـساءً
  • منتخب تحت 23 عاما - (من المصدر)

 عمان - الغد - أجرى المنتخب الوطني ت 23 لكرة القدم، اختبارات اللياقة البدنية “اليويو” (المستوى الأول) اليوم الثلاثاء  في ملعب البولو، باشراف مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الأول كريم مالوش.

وخضع لاعبو المنتخب للاختبارات، التي تهدف الى الكشف عن مؤشر اللياقة البدنية لدى اللاعب وقدرته على التحمل، حيث يستعد المنتخب للمشاركة في نهائيات اسيا الشهر المقبل في الصين.

وأكد المدير الفني للاتحاد الدكتور بلحسن مالوش في حديثه للاعبين قبيل الاختبارات أن اللياقة البدنية من اهم عوامل النجاح على المستوى الفردي والجماعي، مشدداً على ان هذه الاختبارات سيتم متابعتها والعمل على تحسين المستوى البدني للاعبين.

وقال:"منذ تسلمنا الادارة الفنية للاتحاد وضعنا نصب اعيننا الاهتمام بالجوانب البدنية للاعبين، وكيفية تطويرها وتعزيزها، وندرك انها مسؤولية مشتركة بين المنتخبات والأندية، لذا نعمل على تزويد الاندية بقاعدة البيانات التي تم اعدادها لكل لاعب".

ويركز هذا الاختبار على قابلية اللاعب على الاستشفاء بعد اداء مكثف، مماثل للجهد البدني خلال المباريات.

ويعكف الاتحاد على اجراء اختبارات اللياقة البدنية لجميع لاعبي المنتخبات الوطنية، ما يساهم بتطوير الجانب البدني وافراز قاعدة بيانات مستقلة لكل لاعب للاستفادة منها في وضع البرامج التدريبية الجماعية والفردية.

التعليق