استكمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج بيوم الغطاس

الشونة الجنوبية : 28 % نسبة ارتفاع زوار المغطس العام الحالي

تم نشره في الأحد 31 كانون الأول / ديسمبر 2017. 01:00 صباحاً
  • حجاج مسيحيون في موقع المغطس - (ارشيفية)

حابس العدوان

المغطس - كشف مدير عام هيئة المغطس الدكتور سليمان الفرجات أن عدد زوار الموقع ارتفع بنسبة 28 % مقارنة بالعام الماضي، مبينا ان عدد الزوار لسنة 2017 قارب من 104 آلاف زائر بالمقارنة مع 81.4 ألف زائر لعام 2016، مؤكدا ان هذا العدد يستثنى منه أعداد الزوار خلال الأعياد والمواسم الدينية.
وعزا الفرجات الارتفاع لأسباب عدة أهمها الترويج المستمر للموقع في مختلف دول العالم، اضافة الى حزمة من الاجراءات الداخلية التي اتخذتها الهيئة كتطوير خدمات التنقل والخدمات العامة الاخرى، التي من شأنها التسهيل على الزوار واعطاء صورة حسنة عن الموقع.
واشار مدير الموقع إلى أن الزوار من اوروبا تصدروا اعداد الزوار بمعدل 25 % تلاهما زوار روسيا واميركا بواقع  18 % لكل منهما، ومن ثم الزوار من الاردن بنسبة 11.5 % والدول العربية (مصر وسوريا ) بنسبة 3.5 % لكل منهما وبقية عدد الزوار والبالغ نسبتهم 20 % من بقية دول العالم وخاصة افريقيا وشرق اسيا.
من جهة اخرى قال الفرجات ان ادارة الموقع انهت استعدادتها لاستقبال الحجاج، الذين سيشاركون في احتفالات الطوائف المسيحية بيوم الغطاس ويوم الحج المسيحي والتي ستقام بداية الشهر المقبل، مبينا أنه جرى اتخاذ كافة الاجراءات الفنية واللوجستية وتهيئة الموقع لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الزوار وتقديم افضل الخدمات لهم لتمكينهم من اقامة شعائرهم بكل يسر وسهولة.
واشار الى انه تم الانتهاء من اعمال البنى التحتية واجراء الصيانة اللازمة لمواقع الاحتفالات والممرات وتجهيز مظلات الاحتفالات وتزويدها بالخدمات اللازمة والمقاعد والمنصات اضافة الى تجهيز مواقف السيارات وساحات تجمع الزوار لتسهيل عملية الدخول والمغادرة الى المواقع.

التعليق