لجنة مشتركة بين "المستثمرين" وبلدية الموقر لتطبيق نظام الأبنية على المصانع

تم نشره في الثلاثاء 2 كانون الثاني / يناير 2018. 01:00 صباحاً

عمان- اتفقت لجنة مقاربة التحديات بجمعية المستثمرين الأردنية وبلدية الموقر على تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين، لبحث تطبيق التعليمات الجديدة لنظام الأبنية على المصانع آخذين بعين الاعتبار عدم تحميل المصانع اعباء جديدة، وتطبيق القانون والتعليمات حسب الشروط والرسوم المعتمدة وقت انشاء هذه المصانع.
كما اتفق الطرفان على اعادة تأطير العلاقة بين المستثمرين والمجتمع المحلي بما يهدف خدمة منطقة الموقر اجتماعيا واقتصاديا.
وقال بيان للجمعية أمس إن اللجنة وخلال لقائها مع رئيس بلدية الموقر المهندس احمد الحراحشة لبحث نظام رسوم المباني الصناعية الذي اقرته وزارة البلديات مؤخرا، تم الاتفاق على وقف الزيارات للمصانع في منطقة الموقر من قبل مفتشي البلدية إلى حين الاتفاق على الآلية والرسوم لتصويب أوضاع المصانع القائمة. وتشكيل مجلس شراكة بين جمعية المستثمرين وبلدية الموقر لمتابعة جميع القضايا المتعلقة بالبنية التحتية وبناء علاقة شراكة مع المجتمع المحلي بما يخدم تطوير المنطقة وازدهارها إضافة إلى تبني الجمعية فعالية لتشغيل ابناء المنطقة.
وثمن البيان حرص البلدية على الصناعة الوطنية في المنطقة، داعية المستثمرين للتواصل مع اللجنة لاستكمال تصويب أوضاع المصانع على أسس منطقية وعادلة تماثل ما تم انجازه مع هيئة الاستثمار للمصانع القائمة في مدينة عبد الله الثاني الصناعية.
كما ثمن البيان موافقة مديرعام الدفاع المدني على اعطاء مهلة للمصانع في لواءي سحاب والموقر لاستكمال متطلبات الدفاع المدني وبما يضمن سلامة المنشآت والعاملين فيها مقابل تعهد عدلي حتى نهاية العام 2018.-(بترا)

التعليق