مذكرة تفاهم بين "الفكر العربي" والمعهد العربي لدراسات الأمن

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

عمّان -الغد- وقع منتدى الفكر العربي والمعهد العربي لدراسات الأمن مذكرة تفاهم، تهدف إلى التعاون بين الطرفين بما يخدم أهدافهما، من خلال التشاور وتبادل الآراء والزيارات والدراسات المشتركة وورش العمل والندوات والكتب والدوريات والمعلومات العلمية والثقافية.
كما تهدف المذكرة، التي وقعها عن المنتدى أمينها العام محمد أبو حمور وعن المعهد أمينه العام أيمن خليل، إلى تنفيذ مشروعات مشتركة تنسجم مع أهداف الجانبين، وتبادل المعلومات والوثائق في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وإقامة فعاليات فكرية مشتركة.
وقال أبو حمّور إن المرحلة التي يمر بها الوطن العربي في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية تتطلب زيادة تجسير الفجوة بين هذه المراكز وصانعي القرار، وفي الوقت نفسه دعم دور العمل الفكري ورؤاه في المساهمة بالاستقرار، وتحقيق الأمن الإنساني على مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية من خلال التجسير مع مؤسسات المجتمع المدني.
بدوره، قال خليل إن المعهد، الذي تأسس العام 1999 يقوم بتنفيذ أنشطته بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمات الأمم المتحدة وعدد من المؤسسات الدولية، ويعمل على متابعة ورصد ودراسة المتغيرات الدولية والأمنية عبر أنشطة تتناغم والأولويات الأردنية وبما يعزز من أهداف الجامعة العربية.

التعليق