"قانونية النواب" تقر "معدل التحكيم"

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - أقرت اللجنة القانونية النيابية مشروع القانون المعدل لقانون التحكيم لسنة 2017 بعد اجرائها بعض التعديلات على مواده.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة أمس برئاسة النائب حسين القيسي وحضور وزير العدل عوض المشاقبة.
وقال القيسي إن مشروع القانون سـ"يخفف العبء على الجهاز القضائي"، مضيفا أن اللجنة  "أدخلت بعض التعديلات المهمة على مواد المشروع بما يجعل الاردن مركزاً جاذباً للتحكيم ويحقق الوصول الى العدالة الناجزة من خلال تسهيل اللجوء الى التحكيم كإحدى الوسائل البديلة لتسوية النزاعات وتقصير إجراءات فض المنازعات".
وأشار إلى أن المشروع، الذي يتألف من 37 مادة، يجيز اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في التبليغات وسماع الشهود، فضلاً عن تعزيز حياد واستقلال المحكمين لزيادة ثقة المتخاصمين بأحكام التحكيم.
من جهة ثانية، أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ان القدس والمقدسات تحظى بالرعاية والاهتمام المباشر من جلالة الملك عبد الله الثاني، وان الحكومة والشعب الاردني يلتفون حول القيادة الهاشمية مناصرة لإخواننا الفلسطينيين في قضيتهم.
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة مع نائب محافظ القدس عبد الله صيام ووكيل وزارة شؤون القدس الدكتور عناد السرخي.
وقال السعود إن الحفاظ على أراض القدس هو واجب على كل انسان كان مسلما او مسيحيا، وان الجبهة الاردنية الفلسطينية جبهة موحدة وقوية لتجنيب القدس كل المخاطر.
بدوره، ثمن صيام والسرخي الدور الاردني ممثلا بجلالة الملك ودور الشعب الاردني تجاه القدس والمقدسات وما تحمله من أهمية دينية وتاريخية.

التعليق