المنتخب يتدرب اليوم ويغادر إلى أبو ظبي الأحد

‘‘النشامى‘‘ يتدرب بمعنويات عالية تحضيرا لمباراتي فنلندا والدنمارك

تم نشره في الجمعة 5 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً
  • جانب من الحصة التدريبية للاعبي المنتخب أمس -(تصوير: جهاد النجار)

محمد عمّار

عمان- باشر المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم أمس، تدريباته تحضيرا للسفر لاقامة معسكر تدريبي في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية، والتي تضمن اقامة مباراتين مع فنلندا يوم 11 شهر كانون الثاني (يناير) ويوم 15 منه أمام الدنمارك.
تدريبات أمس التي جرت على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب، اقيمت باشراف المدير الفني للمنتخب الكابتن جمال أبو عابد والجهاز الفني، حيث تم التركيز على رفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين إلى جانب تدريبات تكتيكية، وذلك بهدف رفع مستوى التجانس بين اللاعبين.
ومن  المقرر أن يجري المنتخب حصة تدريبية عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة، على ستاد عمان الدولي، فيما يجري صباح يوم غد السبت تدريبين، الأول صباحي، والثاني مسائي يسبق السفر إلى الإمارات صباح يوم بعد غد الأحد.
أبو عابد: روح الانسجام
أكد المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد، أن المنتخب لم يوفق في مباراته السابقة أمام ليبيا، والتي انتهت بالتعادل، إلا انه سيعمل خلال الفترة المقبلة لمعالجة الاخطاء التي ارتكبت في المباراة السابقة، مؤكدا أن غياب مجموعة من لاعبي المنتخب عن معسكر مباراتي أبو ظبي سترفع من مؤشر التنافس الشريف بين لاعبي المنتخب لضمان البقاء في التشكيلة الاساسية، مشيرا إلى أن مباراتي فنلندا والدنمارك تعتبران على مستوى رفيع، وهي فرصة مواتيه لنجوم المنتخب لتحقيق افضل أمام منتخبين من أقوى منتخبات القارة الأوروبية.
وأشار أبو عابد، إلى انه استغل فرصة تواجد منتخبي فنلندا والدنمارك في معسكر الإمارات، لإقامة مباراتين وديتين، مؤكدا أن الاحتكاك مع منتخبين قويين، يعتبر فرصة مناسبة لمعالجة الاخطاء، مشيرا إلى أن الترتيبات ستكون أكثر قوة خصوصا في نهاية العام الحالي، الذي يأتي تحضيرا للنهائيات الآسيوية، يتخللها اقامة 6 مباريات مع منتخبات أوروبية، بهدف الظهور المشرف في النهائيات.
من جانبهم، أكد لاعبو المنتخب زيد جابر، حمزة الدردور، سعيد مرجان، فراس شلباية ومصعب اللحام أن المباراتين مع منتخبين بحجم فنلدا والدنمارك ستحفز اللاعبين لعكس صورة طيبة عن المنتخب الوطني، وأن المنتخب يبحث عن تحقيق نتيجة ايجابية، تساهم في تقدم المنتخب على لائحة التصنيف الدولي.

التعليق