أبو الراغب وسفير تونس يتابعان مخرجات "اللجنة العليا"

تم نشره في الأربعاء 10 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

عمان - بحث رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب أمس مع سفير الجمهورية التونسية بالمملكة خالد السهيلي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتطويرها على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.
وحسب بيان صحفي للغرفة تم خلال اللقاء الاشارة إلى مخرجات اجتماعات اللجنة العليا الأردنية التونسية المشتركة التي عقدت بالعاصمة تونس اواخر العام الماضي، وما تحقق من نتائج وتوقيع للعديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين الجانبين.
وأكد الطرفان أهمية عقد اجتماع مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك والذي يضم مجموعة من أصحاب الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين.
وأشار أبو الراغب إلى حرص الغرفة على التواصل مع الجانب التونسي والعمل وتكثيف اللقاءات بين أصحاب الأعمال في كلا البلدين سعيا للاستفادة من الفرص المتاحة وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري.
ولفت إلى أن السوق التونسية تعتبر بوابة المنتجات الأردنية للدخول إلى الأسواق الافريقية والأوروبية، كما يعتبر الأردن بوابة لدخول أسواق المنطقة العربية والمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار.
بدوره، أشار السفير التونسي إلى حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين ودفعها لمستويات أعلى واستغلال الفرص والامكانيات المتاحة في ظل ارتباطهما بعدة اتفاقيات تجارية، ومنها اتفاقية تيسير التبادل التجاري بين الدول العربية والاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر (اتفاقية اغادير). - (بترا)

التعليق