عمان تحتضن قمة "BIG by Orange" لريادة الأعمال اليوم

تم نشره في الأربعاء 10 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

ابراهيم المبيضين

عمان - بمشاركة أكثر من 250 من الشباب والشركات الريادية والمعنيين بقطاع ريادة الأعمال، وما يزيد على 25 متحدثا وخبيرا في هذا المضمار، تنطلق صباح اليوم الأربعاء في مجمع الملك حسين للأعمال فعاليات قمة "BIG by Orange " التي تستضيفها وتنظمها شركة "اورانج الأردن"، بمشاركة ممثلين عن شبكة Orange FAB من جميع أنحاء العالم، ومستثمرين في مختلف القطاعات ذات الصلة.
وتهدف القمة - التي تنعقد للمرة الأولى في عمان وبرعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة - إلى اتاحة الفرصة للرياديين والشباب لربط الشركات الابتكارية الناشئة محليا وعالميا مع المستثمرين المحتملين المهتمين، حيث سيتم اتاحة المجال للريادين بتقديم عروض تفصيلية عن مشاريعهم ومناقشتها تفاعليا معهم، وبذلك تسهم الشركة بسد الفجوة بين احتياجات وتوقعات الشركات الناشئة والمؤسسات وبالتالي دعم قطاع الريادي في الأردن، كما وتهدف القمة الى إيضاح الصورة حول بيئة دعم المشاريع الناشئة بالأردن من ناحية التخطيط، توفير الاحصاءات، اللاعبين الرئيسيين والتحديات الموجودة، وتبادل الخبرات مع النظراء العالميين وتوضيح الصورة لهم حول الأوضاع في الأردن.
وقالت شركة اورانج الأردن لـ "الغد" ان استضافة الشركة لهذه القمة جاء ايمانا منها بالأهمية الكبيرة لريادة الأعمال ودورها الرئيسي في دعم الاقتصاد من خلال خلق فرص العمل ومساهمتها بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وأوضحت الشركة بانه تم اختيار المملكة لانعقاد القمة للمرة الأولى فيها كونها تحتل المرتبة الـ 56 في العالم، والـ 8 في المنطقة العربية على المؤشر العالمي لريادة الأعمال.
وستجمع القمة عشرات الرياديين من الأردن وعدد من الخبراء والممثلين لشبكة "اورانج فاب" من العالم ، ليتبادلوا التجارب وقصص النجاح، فيما ستشهد القمة العديد من الجلسات والحلقات الحوارية المثيرة التي سيشارك بها خبراء ومعنيون ببيئة ريادة الأعمال، كما ستتضمن هذه القمة استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة من خلال ذراع مجموعة أورانج الاستثماري (مشاريع Orange الرقمية ODV).
وخلال فعاليات المؤتمر ستقدم الشركات الريادية شرحا تفصيليا امام المستثمرين ورجال الأعمال عن البيئة الريادية في الأردن، من ناحية التخطيط، الإحصاءات، الجهات الرئيسية الفاعلة والتحديات، بالإضافة إلى طرح استراتيجيات تعاون مع الشركات الناشئة والرياديين، وتبادل قصص النجاح من الشركات الناشئة المحلية والدولية واستكشاف الفرص الاستثمارية الممكنة من خلال الذراع الاستثماري لمجموعة اورانج  (Orange Digital Ventures).
وقالت الشركة بان برنامجها الموجه لتسريع نمو الأعمال والشركات الابتكارية الناشئة (usiness Innovation Growth/BIG) BIG والذي اطلق أواخر العام 2015 يسهم بدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة، وخصوصا مع المستويات المتقدمة للشركات الابتكارية الناشئة التي تنضم إلى برنامج BIG، حيث أثبتت جميعها بأنها قصص نجاح، كما كانت قادرة على الاستفادة من البرنامج، مما أدى إلى تطوير أعمالها والارتقاء بها وتقديم خدمات جديدة في السوق.
ومنذ أن أطلقت اورانج برنامج BIG اتاحت الفرصة أمام العديد من المبدعين وأصحاب الأفكار الخلاقة لعرض مواهبهم في مجال التكنولوجيا أمام ذوي الاختصاص، في مشوار امتد على مدار اربعة مواسم رسمت خلالها لوحة طرزت بنجاحات شركات وشراكات اظهرت مدى ابداع الشاب الأردني الساعي للحصول على فرصة وفرها لهم الاشتراك في البرنامج.
واليوم تشارف الشركة على الانتهاء من الموسم الرابع لـ" BIG"، حيث اختارت اورانج الأردن 6 شركات أردنية ريادية جديدة للانضمام للموسم الجديد، لتقديم الدعم والمساندة لها لتنضم إلى 13 شركة ناشئة ريادية، وبذلك تساهم الشركة من خلال برنامجها الخلاق لدعم قصص نجاح تحققت لتسع عشرة شركة ريادية ناشئة.

التعليق