"الكهرباء المركزية" تدعم تركيب الخلايا الشمسية في عدد من المساجد

تم نشره في الثلاثاء 30 كانون الثاني / يناير 2018. 01:00 صباحاً

عمان- أسهمت شركة توليد الكهرباء المركزية، بتمويل مشروع تركيب الخلايا الشمسية لإنتاج الكهرباء في عدد من المساجد المنتشرة في مناطق مختلفة من المملكة، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، ولجان المساجد التي تم تركيب الأنظمة فيها. وكانت الشركة نفذت هذه الخطوة كجزء من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها.
وتم تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في كلّ من مسجد الرحمة في منطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء، ومسجد رحاب الكبير في بلدية رحاب بمحافظة المفرق، إلى جانب مسجدي أبو عبيدة وأبو داوود في محافظة العقبة، بما يسهم في تأمين احتياجات هذه المساجد من الكهرباء وتحقيق الاكتفاء الذاتي مع تزايد معدل الطلب على الطاقة الكهربائية في المملكة سنوياً، عن طريق استخدام مصادر الطاقة المتجددة.
وتعليقاً على هذه الخطوة، قال نديم رزفي، الرئيس التنفيذي لـ"شركة توليد الكهرباء المركزية": "تؤكد هذه الخطوة التزامنا الراسخ بتفعيل المشاركة في تنمية مجتمعنا المحلي والمحافظة على بيئته نظيفةً وصحيةً، من خلال مواكبة التطورات والتوجهات العالمية نحو الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة لتوليد الكهرباء، وبالتالي المساهمة في تبني ممارسات صديقة للبيئة، فضلاً عن ترشيد استهلاك الطاقة والتوفير في الفاتورة الشهرية".

التعليق