رفع أسعار الكهرباء 8 فلسات لكل كيلو واط

تم نشره في الأحد 4 شباط / فبراير 2018. 12:05 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 4 شباط / فبراير 2018. 08:50 صباحاً
  • فواتير كهرباء - (تصوير: ساهر قدارة)

 رهام زيدان

عمان- قال رئيس مجلس المفوضين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري السبت إنه تقرر تعديل قيمة بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء ليصبح 12 فلسا عوضا عن 4 فلسات على فاتورة الشهر الحالي، مع استمرار اعفاء الشريحة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط شهريا.

وكانت لجنة تسعير المحروقات حددت خلال اجتماع عقد مساء السبت، اسعار المحروقات لشهر شباط الحالي، برفع سعر البنزين 90 والديزل بمقدار 15 فلسا للتر الواحد، والبنزين 95 بمقدار 25 فلسا، وتثبيت سعر الكاز عند 520 فلسا والإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند 7 دنانير.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وين كل ثلاث شهور (ابو محمد)

    الأحد 4 شباط / فبراير 2018.
    على أساس أن إعادة تسعير الكهرباء كل ثلاث شهور ولم يمضي شهرين على تعديل التسعيرة !!!!!!!!!
    حسب الإقتباس التالي عن وزير المالية: "من جانب اخر أكد وزير المالية عمر ملحس في تصريحات اعلامية إن إعادة النظر في تسعيرة الطاقة الكهربائية السارية حاليا في حال بلغ معدل سر النفط خلال ثلاثة اشهر 60 دولارا".
  • »رفع اسعار الكهرباء 8 فلسات (يوسف صافي)

    الأحد 4 شباط / فبراير 2018.
    السؤال المشروع هل شركة الكهرباء قادره على اصدار فواتير بذات الإستحققاق للفتره الخاضعه للصعود و او النزول السعري ؟؟ ام تبقى حليمه على عدتها القديمه التأخير والتخمين في الإصدار والإستحقاق ؟؟ تأخر القارئ او لم يحضر ؟؟؟ الكلفه التشغيليه ما زالت اعلى من معدّل مستوياتها كما المؤسسات الأخرى ؟؟؟ والسؤال المشروع اين مؤسساتنا ومواكبتها الحكومه الالكترونيه ؟؟؟؟ وما المانع في الربط التقني مابين المصدر والمستهلك سواء فاتورة الماء او الكهرباء توفيرا للجهد والمعاناة والكلفه ودقة الإستحقاق ؟؟؟ ام هناك الكثيرين لايريدون الخروج من جلباب ابي خدمه لمصالحهم ؟؟؟