"نيويورك تايمز" تقدم قصصاً إخبارية عبر الواقع المعزز

تم نشره في الثلاثاء 6 شباط / فبراير 2018. 06:53 مـساءً
  • الواقع المعزز- (تعبيرية)

نيويورك- تستعين "نيويورك تايمز" بتقنيات الواقع المعزز في بعض من الإخبارية من خلال تطبيق طورته فرقها التقنية وأطلقته الصحيفة الاثنين عبر تقديم الرياضيين الأميركيين الذين سيشاركون في الألعاب الأولمبية الشتوية.

وحتى اللحظة، تقتصر امكانية الاطلاع على هذه المقالات على مشتركي "نيويورك تايمز" الذين يستخدمون النسخة 11 من نظام تشغيل "اي او اس" من "آبل".

ومن المقرر توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل مستخدمي "اندرويد" فور انتهاء "غوغل" من تطوير برمجيتها "اركور" التي لا تزال في مراحلها التجريبية.

وفي البداية، كما الحال مع أكثرية المضامين التحريرية الموجهة للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، يتصفح القارئ المقالة من خلال استعراض النص.

ويصل القارئ إلى حيز خال من أي نص يشغل تلقائيا كاميرا الهاتف ويقترح وضع غرض أو شخصية افتراضية في موضع محدد في الحقل البصري للمستخدم.

ويتناول أول مقال نشر الاثنين على هذا النسق الرياضي الأميركي الذي يشارك في منافسات التزحلق الفني على الجليد ناثان تشن (18 عاما) مع عرض شامل لقفزته الرباعية بنسق بانورامي 360 درجة.

وقد طور التطبيق الذي لم يُكشف عن قيمته، بالكامل من جانب "نيويورك تايمز" بالاستعانة خصوصا بوكالة "فايك لوف" المتخصصة في التصاميم التجريبية في الصحيفة، على ما أوضحت متحدثة باسم الصحيفة.

وفي كانون الثاني/يناير، طرحت مجلة "تايم" نسخة خاصة تستعين بتقنيات الواقع الافتراضي.(أ ف ب) 

التعليق