حفل فني لفرقة التهليل للموسيقى الشعبية الصينية

تم نشره في الأربعاء 7 شباط / فبراير 2018. 12:00 صباحاً

عمان-  أقامت السفارة الصينية في عمان، بالتعاون مع وزارة الثقافة، مساء أول من أمس في المركز الثقافي الملكي، حفلا فنيا لفرقة التهليل للموسيقى الشعبية الصينية بمناسبة رأس السنة القمرية الصينية الجديدة، وعيد الربيع الصيني.
واشتمل الحفل على عروض موسيقية بآلات شعبية صينية كالبانهو الجديدة، واليجرو والناي، ورقصات شعبية وعروض بهلوانية وألعاب خفة بمصاحبة الدمى، إضافة الى افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان "الصين بعيون العرب" لرئيس اتحاد المصورين العرب المصور سقراط قاحوش، والزميل المصور الصحفي في جريدة الرأي، نادر داود.
وأشاد مستشار وزير الثقافة، الدكتور أحمد راشد، مندوب وزير الثقافة، بالمستوى الفني للفرقة الصينية، وما قدمته من عروض فنية خلال الحفل، تفاعل معها الجمهور الأردني، مشيرا الى أن هذه الفعاليات المشتركة تشكل فرصة للتعرف عن قرب على تاريخ الثقافة الصينية الذي يتسم بالتنوع.
وبدوره، قال السفير الصيني لدى المملكة، بان ويفانغ، خلال الحفل "إن الثقافتين العربية والصينية لديهما الكثير من العوامل المشتركة"، لافتا الى أن العلاقات الصينية والأردنية بشكل خاص تشهد تقدما ملحوظا، لاسيما بعد الاتفاقية التي وقعها بين البلدين الصديقين الشهر الماضي لإقامة مركز ثقافي صيني في عمان لتعزيز سبل التعاون الثقافي. -(بترا)

التعليق