اتفاقية بين ‘‘كابيتال بنك‘‘ و‘‘Orange‘‘ للتحول الرقمي

تم نشره في الخميس 8 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً
  • جانب من توقيع الاتفاقية بين "اورانج" و"كابيتال بنك" - (من المصدر)

عمّان - الغد - تعكس الخطوات الجادة والفاعلة التي قطعها كابيتال بنك مؤخرا مدى التزام البنك في تنفيذ استراتيجيته الهادفة للتحول نحو البنك الرقمي الأول في المملكة. ومن أهم تلك الخطوات استثمار كابيتال بنك في تطوير بنيته التحتية واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية بهدف تقديم أفضل الخدمات لعملائه.
وتترجم الاتفاقية التي وقعها عن كابيتال بنك رئيسه التنفيذي علاء قمصية، وعن Orange الأردن رئيسها التنفيذي جيروم هاينك، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين، الرؤية المستقبلية الواضحة للبنك والتي ترتكز على الجانب الرقمي وتقديم منتجات وخدمات مصرفية إلكترونية تمتاز بالكفاءة والسرعة والدقة، مما سينعكس إيجابا على رضا العملاء الذي يعد أولوية عمل كابيتال بنك وركيزته الأساسية.
ولاستكمال هذه الخطوات، وقع كابيتال بنك وOrange الأردن اتفاقية بقيمة كلية قدرها 720.000 دينار تقوم على محورين، الأول يتعلق بعقد اتفاقية استضافة خوادم "سيرفرات" ومعدات الاتصال الخاصة بموقع إدارة الكوارث التابع لمجموعة كابيتال بنك في مركز بيانات Orange، وذلك لضمان بيئة آمنة وعالية الموثوقية والاستمرارية بما يتعلق بالبيانات والخدمات البنكية، وذلك بهدف تلبية متطلبات واحتياجات الأعمال التجارية المتزايدة بكفائة وفاعلية تامة.
أما المحور الثاني، فيعنى برفع كفاءة ومضاعفة سرعة خطوط الإنترنت الخاصة بكابيتال بنك والمزودة من قبل Orange الأردن عن طريق استبدال تكنولوجيا الجيل الثالث المستخدمة سابقا بأحدث التكنولوجيا المتوفرة حاليا – الألياف الضوئية (Fiber) لتغطية جميع فروع البنك وأجهزة الصراف الآلي التابعة له، وإضافة خطوط جديدة بذات الكفاءة العالية لتشمل الفروع والصرافات الآلية الجديدة للبنك.
الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك، علاء قمصية قال معقبا على الاتفاقية: "نضع نصب أعيننا في البنك أهمية توفير خدمات مصرفية متطورة ترقى لتطلعات العملاء وتلبي احتياجاتهم المختلفة، لأجل ذلك قمنا بهذا الاستثمار لتطوير البنية التحتية للبنك ودفع مسيرة التحول الرقمي الخاص به، مؤكدين بذلك على ريادتنا وتصدرنا دفة قيادة التغيير في هذا المجال في السوق المحلي".
ومن جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لدى Orange الأردن، جيروم هاينك عن سعادته بالشراكة مع كابيتال بنك وقال: "كوننا المزود الأقوى لحلول الأعمال، نسعى دوما لمساندة زبائننا من القطاع المؤسسي وأن نكون شركاء في إحداث التحول الرقمي لأعمالهم من خلال منحهم خدمات وحلولا مبتكرة للارتقاء بأعمالهم وبالتالي تقديم الأفضل لزبائنهم، حيث نطمح أن نبقى شريك الاتصالات الرئيسي والموثوق لدى زبائننا وأن نقدم لهم تجربة لا تضاهى، وهو الأمر الذي يتماشى مع أهداف استراتيجيتنا الخمسية "Essentials 2020"

التعليق