"حلم متطوعون" لمساعدة العائلات المحتاجة والأطفال الأيتام

تم نشره في الاثنين 12 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً
  • جانب من نشاطات مبادرة "حلم متطوعون"-(من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان- تسعى مبادرة "حلم متطوعون" لإدخال الفرحة والسعادة إلى قلوب الأيتام، ومد يد العون للأسر التي تعاني من صعوبة العيش، كما وتقدم العون لمن يعانون من متلازمة داون، وذوي الإعاقة.
مسؤولة المبادرة، ديانا العدوان، تشير إلى أن العمل التطوعي يحتاج إلى قلب لتقديم أدنى ما يمكن من المساعدة للمحتاجين، من باب الحس الوطني تجاه أهلنا وإخواننا للوقوف معهم والشعور بمعاناتهم اليومية.
وتبين العدوان، أن مبادرة "حلم متطوعون" جاءت فكرتها لتكون وسيلة لخدمة المجتمع عن طريق أفكار عدد من الشباب المتطوعين، مؤكدة أنهم يحاولون أن يكون لهم دور في إحداث فارق كبير في المجتمع وإرضاء احتياجاتهم والاعتماد على الأنشطة التي يقوم بها الشباب باستغلال إمكانياتهم ومهاراتهم وخبراتهم.
وتطمح المبادرة، بحسب العدوان، إلى أن يكون لها مستقبل في مساعدة الآخرين، وأن يكون لها بصمة جميلة في ذهن الآخرين، من خلال الفئات التي تقدم لها العون والمساعدة والمتمثلة بالأطفال الأيتام، وزيارة المسنين في بيوت العجزة، وذوي الإعاقة، والعائلات المحتاجة.
وتضيف العدوان أنهم قدموا العديد من النشاطات منها؛ التثقيفية للأيتام، وهي التركيز على تنمية الجانب النفسي للطفل، وسماع قصص نجاح ملهمة، وجعل الطفل يفكر بطريقة إبداعية وريادية مع شق طريقه نحو الاختراع والريادة والبدء بالبحث العلمي على مستوى مبسط.
ويعمل أهل الخير يدا بيد مع المتطوعين على العديد من النشاطات، والتي يبتغون من خلالها العمل لوجه الله ومد يد العون للمحتاجين.
وقامت المبادرة، بمعية الأطفال الأيتام والفقراء ومصابي متلازمة داون، بزيارة عدد من المناطق السياحية والترفيهية في عمان، كما وقامت بتوزيع طرود الخير، ومساعدات غذائية، ومساعدات صحية منها الكراسي المتحركة وكراسي شلل الأطفال والأدوية وتغطية نفقات العمليات الجراحية، وتوزيع الصوبات والحرامات.
ولم ينس فريق المبادرة، الأيتام، في شهر رمضان؛ حيث تم إقامة عدد من موائد الإفطار لهم، وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم من خلال شراء كسوة العيد، وتوزيع جاكيتات شتوية خلال فصل الشتاء.
وتنوعت أعمال الخير من قبل أعضاء المبادرة بالعديد من النشاطات، ومنها توزيع الأضاحي في عيد الأضحى، وتوزيع حقائب مدرسية تضم كامل المستلزمات المدرسية، إلى جانب عمل نشاط تفاعلي لذوي الإعاقة، والتبرع بالدم لصالح مرضى مركز الحسين للسرطان.

التعليق