‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل

تم نشره في السبت 17 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً
  • حجاج يصلون في مكة المكرمة أثناء موسم الحج السابق- (أرشيفية)

زايد الدخيل

عمان- تعلن وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية مطلع الشهر المقبل، أسماء من تنطبق عليهم أسس اختيار الحجاج للموسم الحالي 1439هـ، وفقا للناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة في الوزارة يوسف القضاة.
وبين القضاة لـ"الغد" أمس، أن مؤتمرا صحفيا ستعلن فيه الاسماء، يعقده وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، للحديث عن أبرز خطط وبرامج الوزارة، لتطوير خدمات نقل واسكان الحجاج، ونتائج لجنة دراسة شكاوى حجاج الموسم الماضي.
وبلغ عدد المسجلين إلكترونيا لأداء الحج للموسم الحالي أكثر من 11 ألفا، تختارهم الوزارة استنادا للفئات العمرية الأكبر سنا، ومن لم يحجوا سابقا، ومرافقي محارمهم أو كبار السن، وكانت الوزارة اختارت مواليد 1946 فما دون لأداء الحج للموسم الماضي.
مجلس الأوقاف مؤخرا، صادق على نتائج اللجنة المشكلة لدراسة شكاوى الحجاج، تمهيدا لإعلانها في المؤتمر الصحفي، وبحسب ما علمت "الغد"، فان اللجنة أعادت مبالغ نقدية لحجاج بدل خدمة لم تقدم لهم، بالإضافة لمبالغ من حق حجاج آخرين، وتركزت غالبية الشكاوى، على مستوى الخدمات وتفاوتها واختلافها عما كان مبرما في عقود تلك الشركات.
وبحسب مصدر مطلع، تعمل الوزارة حاليا وعلى نحو مكثف على اعداد تقييم لموسم الحج، موكدا ان الوزارة تعمل عبر لجانها الفنية، على تقييم شامل لأداء البعثات المشاركة في موسم الحج، عن طريق ما تلقته من ملاحظات للحجاج، لتطوير وتحسين مستوى خدمات المواسم المقبلة.

التعليق