الأردن يشارك بمؤتمر دولي حول "حقوق المرأة بالوصول للمعلومات"

تم نشره في الأحد 18 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً

واشنطن - شارك المركز الوطني لحقوق الإنسان ومركز الشفافية الأردني وبحضور 60 مشاركا، أخيرا، في المؤتمر الدولي حول "حق المرأة بالوصول إلى المعلومات" بمركز كارتر بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.
وناقش المشاركون على مدى يومين، مواضيع تتعلق بحق المرأة الإنساني والعملي بالوصول إلى المعلومات بجميع مرافق وأجهزة الدولة.
وشارك الرئيس الأسبق جيمي كارتر جلسات المؤتمر واستمع إلى ملاحظات الحضور ومداخلاتهم، وأثنى على دعم التوصيات واعتمادها والتعاون مع رؤساء الدول للعمل على تنفيذها كون حق الوصول للمعلومات من أهم الحقوق الأساسية للمرأة بمبادئ حقوق الإنسان العالمية.
وخلال المؤتمر تم توزيع المشاركين لخمس مجموعات لمناقشة محاور العمل وللخروج بنتائج وتوصيات ايجابية تم اعتمادها بالجلسة الختامية.
وشارك بالمؤتمر، رئيس جمهورية ليبيريا السابق ورئيس وزراء السنغال السابق وعدد من مفوضي المعلومات بالعالم وديوان المظالم الأوروبي ومنظمات دولية وخبراء من القطاعات النسوية من دول العالم.
يذكر أن الأردن هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت بهذا المؤتمر، وأول دولة عربية أصدرت قانون ضمان حق الحصول على معلومات العام 2007.  -  (بترا- باسم الخطايبة)

التعليق