أبو البصل يعد بلقاء أصحاب شركات الحج لبحث مطالبهم

تم نشره في الأربعاء 28 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً
  • عبدالناصر أبو البصل وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية

زايد الدخيل

عمان- قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالناصر أبو البصل، إن أبواب الوزارة "مفتوحة لشركات الحج والعمرة لدراسة مطالبهم بشكل دقيق، وضمن أحكام القانون".
وأكد أبو البصل في تصريح صحفي لـ "الغد" أمس الثلاثاء، انه سـ "يلتقي اصحاب هذه الشركات خلال الأيام القادمة لبحث مطالبهم ومراجعتها، بما في ذلك تنظيم قطاع الحج والعمرة".
وكانت شركات الحج والعمرة دخلت منذ اسبوعين في اعتصام مفتوح، أمام دائرة الحج والعمرة، مطالبة بـ "إلغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التي أسستها الوزارة، وسحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من الوزارة كونها أصبحت خصما وحكما في الوقت ذاته وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي".
ودعا أصحاب هذه الشركات الى "إنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم"، مشيرين الى ان "الوزارة لم تلتزم بتوجيهات رئيس الوزراء هاني الملقي ووزيرة السياحة لينا عناب".
وكان الناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة، قال في تصريحات صحفية سابقة؛ ان انشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة "جاء بهدف خدمة المواطن وضبط السوق"، موضحا ان هذه "الشركة تابعة لصندوق الحج وهي في النهاية أموال للمدخرين من المواطنين، وليست أموالا لوزارة الأوقاف".

التعليق