الأردن يرأس أعمال الدورة العادية الـ49 لمجلس وزراء الصحة العرب

تم نشره في الأربعاء 28 شباط / فبراير 2018. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - يرأس الأردن أعمال الدورة العادية التاسعة والاربعين لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي في مقر امانة جامعة الدول العربية في القاهرة، اليوم وغدا.
وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي في بيان امس، ان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب سيرأس اعمال هذه الدورة ويلقي كلمة افتتاح اعمالها.
واضاف ان الاردن سيعرض خلال الاجتماعات تجربته الناجحة المتعلقة بالسجل الوطني للسرطان، مبينا أن جدول اعمال الدورة يتضمن موضوعات حول التكامل العربي على صعيد الامن الدوائي، وتضمين صحة المرأه في خطط جميع الحكومات العربية بحيث يكون الكشف المبكر عن السرطان وخاصة سرطان الثدي وعنق الرحم امرا اعتياديا روتينيا.
إلى جانب دعم ومأسسة آليات وقوانين حظر التدخين ومكافحة التبغ على المستويات الوطنية، ودعم الاجراءات المتعلقة بالصحة النفسية والوقاية من الادمان وعلاجه، ومكافحة الامراض غير السارية.
وذكر الأزرعي أن جدول الاعمال، يتضمن مكافحة مرض نقص المناعة المكتسب "الايدز"، وتحسين صحة الامهات والمراهقات والاطفال في المنطقة العربية، ومتابعة إعلان بنود حماية المرأة، ومناقشة الاثر الصحي والاجتماعي على كل من اللاجئين السوريين والمواطنين في البلدان المستضيفة لهم.

التعليق