انطلاق الجولة الـ17 من دوري المحترفين لكرة القدم

العقبة وذات راس يرفعان شعار الفوز

تم نشره في الخميس 1 آذار / مارس 2018. 12:00 صباحاً
  • فريق شباب العقبة لكرة القدم - (الغد)

عاطف البزور

عمان- تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ17 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بلقاء وحيد عنوانه الصراع الحميم للهروب من شبح الهبوط وشعاره البحث عن الفوز، ويجمع بين فريقي ذات راس "15 نقطة" ومستضيفه شباب العقبة "13 نقطة" على ملعب تطوير العقبة عند الساعة 6.30 مساء.
شباب العقبة * ذات راس
تبدو المباراة الأصعب والأخطر في إطار بحث الفريقين عن طوق النجاة والهروب من شبح الهبوط، وكان شباب العقبة قد خرج بفوز ثمين على المنشية في الجولة الماضية بينما خسر ذات راس أمام الفيصلي داخل قواعده.
هناك العديد من الاعتبارات التي تجعل من هذه المباراة صعبة جدا فضلا عن الأهمية الكبرى لنتيجتها، وبالتالي فإن الفريقين يدخلان هذه المواجهة تحت شعار "الفائز مولود والخاسر مفقود" بسبب المكاسب الكبيرة التي سيحصل عليها من يحصد النقاط الثلاث، والأضرار التي سيصاب بها من يخسر كامل النقاط.
المواجهة تبدو متكافئة من الناحية الفنية مدرب العقبة، يدرك جيدا حاجة فريقه للفوز، لذلك سيعمد الى الموازنة بين الواجبين الدفاعي والهجومي خاصة في منطقة الوسط، وسيقوم الخوالدة والعرسان ومجدي العطار وربيع محمد بالدور المحوري، وسيعملون على توزيع الأدوار وتربيط مفاتيح اللعب لدى ذات راس ومن ثم التقدم لإسناد فوكاس وعدي القرا في الأمام بحثا عن الوصول الى مرمى الحارس أنس طريف.
وفي المقابل، يعول ذات راس على عمر الشلوح ونبيل أبوعلي وعلي ياسر ومحمد طلعت؛ حيث ستناط بهم مهمة البناء الهجومي وتمويل رضا العزوفي وفخر الدين قلبي في الأمام.

التعليق