منتخبات التايكواندو تواصل مشاركاتها الخارجية وتتوجه إلى بلغاريا

تم نشره في الخميس 1 آذار / مارس 2018. 12:00 صباحاً
  • منتخبات التايكواندو تتوجه الى بلغاريا اليوم – (من المصدر)

خالد المنيزل

عمان – تواصل المنتخبات الوطنية للتايكواندو، مشاركاتها الخارجية، لتصل إلى المحطة الخامسة، وهي بطولة صوفيا الدولية في بلغاريا والمصنفة من عيار النجمة الواحدة، والتي تقام خلال الفترة ما بين 3-6 آذار (مارس) الحالي، حيث يطير نجوم المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات والناشئين والناشئات إلى هناك اليوم، من اجل مواصلة تحقيق الإنجازات وتحسين تصنيفهم الدولي، وفي إطار تحضيراتهم للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تستضيفها فيتنام خلال أيار(مايو) المقبل، إلى جانب دورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام في اندونيسيا خلال الفترة من 18 آب (أغسطس) إلى الثاني من سبتمبر(أيلول) المقبل.
ويستعد منتخبا الناشئين والناشئات، لخوض التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد الشباب، الذي سيقام في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، حيث ستقام التصفيات الأولية في مدينة الحمامات التونسية يومي السادس والسابع من نيسان (أبريل) المقبل، بالتزامن مع بطولة العالم للناشئين.
وكانت المنتخبات الوطنية، قد انتقلت في محطاتها الأربع الماضية من تركيا إلى اليونان ثم الفجيرة وأخيرا مصر، وحقق نجوم المنتخبات الوطنية إنجازات كبيرة، خاصة لاعب المنتخب الوطني أحمد ابو غوش الذي نال ذهبيتي الفجيرة ومصر، وفضية اليونان، ليحسن تصنيفه الدولي ويبقى محافظا على موقعه بالمركز الثاني، في انتظار إعلان التصنيف المقبل من الاتحاد الدولي، حيث أضاف في البطولات السابقة أكثر من 38 نقطة.
ويرأس الوفد إلى بلغاريا عضو الاتحاد عبدالآله السعود، ويضم الوفد كبير المدربين فارس العساف، إلى جانب ليث احمد عزت مدربين للرجال والسيدات، والمعالج لؤي مرايات، ومدربي اللاعبين واللاعبات الحائزين على القاب أوزانهم في تصفية المنتخب الأخيرة وهم: عبدالله العساف، يوسف عصفور، محمود الصقور، محمد العساف، حذيفة الصياحين.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني الاولمبي للرجال والآنسات كل من: البطل الاولمبي أحمد ابو غوش لوزن 68 كغم، روصلان لبزو وزن 58 كغم، صالح الشرباتي وزن 80 كغم، حمزة قطان وزن فوق 87 كغم، بانا ضراغمة وزن 49 كغم، جوليانا الصادق وزن 67 كغم.
ويضم منتخب الناشئين والناشئات اللاعبين واللاعبات: مصطفى اللحام لوزن 63 كغم، راما ابو الرب لوزن 55 كغم، نتالي الجميدي لوزن 63 كغم، عائشة السدة لوزن 63 كغم.
ويضم منتخب الرجال اللاعبين واللاعبات: غيث يوسف، عدي الرثوم، يمان الريان، أنس الصادق، مالك عبدالرحمن، رهف اسماعيل، ضحى العساف، لونا أبو عيشة، نادين الحميدي، روى الشماس، ليان خليفة.

التعليق