نصائح تخلصك من ادمان الهاتف

تم نشره في الاثنين 5 آذار / مارس 2018. 10:09 صباحاً
  • تعبيرية

الغد- وضعت الكاتبة كاثرين برايس، صاحبة كتاب “كيف تنفصل عن هاتفك؟” خطة تتواصل لمدة شهر كامل لكي يستعيد الإنسان حياته من وسائل الاتصال وخاصة الهاتف الذكي، حيث أنها كانت مدمنة عليه.

إليك بعض من نصائحها في هذا الخصوص حسب ما نقل موقع أن زهرة:

ضع عوائق تجعل استخدام الهاتف صعباً

أحياناً يتطلب منك الأمر الرد على هاتفك، لكنك تريد ثم تنسى نفسك في تقليبه وقد يأخذ الأمر بدلاً من الدقائق نصف ساعة. الحل هو أن تضع عوائق استخدام الهاتف كأن تقفله في ساعات ضغط العمل، أو تتركه خارج غرفة النوم ليلاً.

غادر من دونه

إذا كنت ذاهب إلى البحر أو للتنزه فيفضل أن تترك الهاتف في البيت، خصوصاً إن كان معك أحد لديه هاتف عند اللزوم.

استخدم تطبيقات للحماية

هناك تطبيقات مثل moment و quality time و”offtim ستمكنك من حساب الوقت الذي تقضيه على الشاشة­­­. وفي هاتف آبل توجد خاصية “عدم الإزعاج خلال القيادة” التي يمكنها إرسال ردود تلقائية للمتصل بحيث يمكنك الابتعاد عن هاتفك دون قلق، وتطبيق Lilspace يفعل الأمر ذاته مع أندرويد.

الانهماك بأنشطة أفضل

ممارسة الهوايات مثل القراءة في كتاب أو الركض أو لعب الرياضة أو الرقص أفضل بكثير من قضاء الليل بطوله متأمل في هذه الشاشة الصغيرة.

فكر بالموت

أخيرا تقترح الكاتبة علينا أننا إن لم نجد حلاً في نصائحها السابقة، فعلينا أن نفكر في الموت، تقول “إن لم تساعدك كل النقاط السابقة، فكر بشكل مختلف واسأل نفسك فكم عدد من هم على فراش الموت تعتقد أنهم يقولون أتمنى لو قضت المزيد من الوقت على فيسبوك؟” أهذه هي الحياة التي تريدها؟

التعليق